لماذا يستحق المنتخب وكوبر المنافسة على جوائز الأفضل فى أفريقيا 2017؟

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 05:58 م
لماذا يستحق المنتخب وكوبر المنافسة على جوائز الأفضل فى أفريقيا 2017؟ منتخب مصر
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم صباح أمس الاثنين عن القوائم النهائية للمرشحين للحصول على جوائز الأفضل فى القارة السمراء عن عام 2017، وتواجد أكثر من ممثل لمصر فى تلك القوائم، مما يدعو الجماهير المصرية لترقب الحفل الذى سيقام يوم 4 يناير المقبل بغانا، لمعرفة نصيب الفراعنة من هذه الجوائز.
 
القوائم النهائية شهدت تواجد نجمنا المتألق فى الملاعب الإنجليزية، محمد صلاح مهاجم ليفربول بين 3 مرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، كما تواجد منتخبنا الوطنى فى قائمة أفضل منتخب، والأهلى فى قائمة أفضل فريق، والأرجنتينى هيكتور كوبر مدرب المنتخب فى قائمة أفضل مدرب بالقارة السمراء.
 
وسيدور الحديث هنا عن حظوظ منتخب مصر ومدربه كوبر فى الحصول على جوائز الأفضل، وهل يستحق المنتخب الوطنى أن يكون أفضل منتخب فى أفريقيا أم لا، وكذلك هل يستحق كوبر جائزة أفضل مدرب؟
 

منتخب مصر 

 
منتخبنا الوطنى ترشح لجائزة أفضل منتخب فى أفريقيا إلى جانب منتخبى نيجيريا والكاميرون، ولكن من منهم يستحق الحصول على الجائزة.
 
منتخب مصر مرشح لجائزة الأفضل فى أفريقيا 2017
منتخب مصر مرشح لجائزة الأفضل فى أفريقيا 2017
 
قد يرى البعض أن منتخب الكاميرون هو الأكثر أحقية للفوز بالجائزة، نظراً لأنه بطل أفريقيا، وذلك إثر تتويجه بلقب كأس الأمم الأفريقية فى الجابون 2017، على حساب الفراعنة، بعد فوزه 2 / 1 فى المباراة النهائية، ولكن هذا ليس كل شىء.
 
المنتخب الكاميرونى لم يقدم أى شىء آخر سوى الفوز بكأس الأمم الأفريقية، ولكن فى مقابل ذلك لم ينجح فى الوصول لكأس العالم، بعد احتلاله المركز الثالث فى المجموعة الثانية، من فوز وحيد وخسارة وحيدة و 4 تعادلات.
 
ورغم أن منتخب نيجيريا كان أول المتأهلين من قارة أفريقيا لكأس العالم، بعد تصدره للمجموعة الثانية، على حساب زامبيا والكاميرون والجزائر، بنتائج متطابقة مع نتائج منتخب مصر فى مجموعته، إلا أنه لم يحقق أى إنجاز آخر بخلاف ذلك، فضلاً عن أنه لم يتأهل من الأساس لكأس الأمم الأفريقية.
 
ولكن على عكس ذلك فقد حقق منتخبنا الوطنى إنجازا كبيرا فى 2017، تمثل فى عودته للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية لأول مرة بعد غياب 3 دورات، ولم يكتف بذلك بل وصل إلى المباراة النهائية، التى خسرها أمام الكاميرون.
 
 
وواصل المنتخب المصرى إنجازاته بتأهله لكأس العالم لأول مرة بعد غياب دام 27 عاما، وذلك بعد تربعه على صدارة المجموعة الخامسة، من الفوز فى 4 مباريات وتعادل وحيد وهزيمة وحيدة، إضافة إلى تربعه على صدارة تصنيف المنتخبات الأفريقية فى التصنيف الشهرى العالمى للفيفا، لفترات طويلة على مدار العام، ليكون هو الأحق بجائزة أفضل منتخب فى أفريقيا.
 
 

هيكتور كوبر

 
المدرب الأرجنتينى ترشح للجائزة برفقة، الألمانى جيرنو روهر المدير الفنى لمنتخب نيجيريا، وحسين عموتة المدير الفنى لفريق الوداد المغربى، ولكن تبدو حظوظ كوبر هى الأقوى من أجل الفوز بالجائزة.
 
هيكتور كوبر مرشح لجائزة الأفضل فى أفريقيا 2017
هيكتور كوبر مرشح لجائزة الأفضل فى أفريقيا 2017
 
روهر فشل فى قيادة نيجيريا للصعود لكأس الأمم الأفريقية، ولكنه قاده لتكون أول منتخب يصل لكأس العالم 2018 من قارة أفريقيا، وفى المقابل نجح حسين عموتة فى قيادة فريق الوداد للفوز بدورى أبطال أفريقيا لأول مرة منذ 15 عاما، وحصد معه المركز السادس فى كأس العالم للأندية.
 
ولكن من ناحية أخرى فقد نجح كوبر فى قيادة الجيل الجديد للفراعنة المُكون من عدد كبير من اللاعبين الشباب، للتأهل لكأس الأمم الأفريقية لأول مرة منذ عام 2010، ووصل معهم للمباراة النهائية، إضافة إلى أنه حقق حلم كل المصريين، وقاد منتخب الفراعنة للوصول لكأس العالم لأول مرة منذ عام 1990، ليكون له حظوظ كبيرة فى الفوز بجائزة أفضل مدرب فى أفريقيا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة