موجز 10 مساء.. أمريكا تعرقل مشروع قرار مصر بشأن القدس فى مجلس الأمن

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 10:03 م
موجز 10 مساء.. أمريكا تعرقل مشروع قرار مصر بشأن القدس فى مجلس الأمن القدس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها: رفض أمريكا قرار مصر برفض الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
 
 
 
 
 
بالرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت حق النقض الفيتو ضد مشروع قرار مصر الذى يدين ويأسف لقرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الصهيوني ونقل سفارة واشنطن من تل ابيب إلى القدس الشريف، بعد تأييد 14 دولة وتصويتها لصالح مشروع القرار المصرى، إلا أن مكاسب القضية الفلسطينية لا يمكن حصرها.
 
 
 
 
 
كشفت صحيفة "جارديان" الإنجليزية عن التشكيل المثالى للجولة 18 من الدورى الإنجليزى الممتاز، التى أقيمت مبارياتها على مدار يومى السبت والأحد، وتختتم الليلة بمواجهة إيفرتون أمام سوانزى سيتى. 
 
 
 
 
 
قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن الاستراتيجية الأمنية تعمل على منع الفكر الإسلامى المتطرف من الوصول إلى أمريكا.  
 
 
 
 
 
 
بعد أن ظل حبيس الأدراج منذ 15 سنة، ولم تنجح أى حكومة سابقة فى إقراره، خرج قانون التأمين الصحى الشامل للنور أخيرًا، ووافق عليه مجلس النواب اليوم نهائيًا.
 
 
 
 
 
قال الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، إن أزمة البنسلين شهدت انفراجة وتم حلها، موضحاً أن الوزارة قامت خلال العشرة أيام الماضية بمجهود خرافى فى توفيره.
 
 
 
 
 
 
 
 
صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى على قانون رقم 212 لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام القانون رقم91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة.
 
 
 
 
 
 
أعلنت وزارة القوى العاملة، توفير 6901 فرصة عمل متوفرة حتى نهاية شهر ديسمبر الجارى، وفقا للنشرة القومية للتشغيل.
 
 
 
 
 
 فشل مجلس الأمن فى جلسته المنعقدة مساء الاثنين، فى اعتماد مشروع القرار المقدم من مصر، نيابةً عن المجموعة العربية، حول القدس، وذلك بسبب استخدام الولايات المتحدة لحق النقض (الفيتو).
 
 
 
 
 
أكد المندوب البريطانى لدى مجلس الأمن، أن القدس الشرقية ستبقى جزءًا من الأراضى الفلسطينية، وأن بلاده لن تقوم بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.
 
 
 
 
 
كشف خالد عنانى وزير الآثار، رفضه إرسال قناع توت عنخ أمون إلى أى معارض رغم وجود عرض مالى مغرى كبير، متابعا: "كان ممكن المبلغ دا ينعش وزارة الآثار، القناع له طبيعة خاصة لكننا أيضا نتعامل على أن كل القطع الأثرية متفردة ولا توجد قطعة مثل أخرى". 
 
 
 
 
 
حملة واسعة من الانتقادات شهدتها أول تغريدة، من أمير دولة قطر، تميم بن حمد، عبر حسابه الشخصى الجديد بموقع التواصل الاجتماعى تويتر، والذى تم توثيقه اليوم، ليغرد معلقاً على يوم قطر الوطنى.
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
قال الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، إن أزمة البنسلين شهدت انفراجة وتم حلها، موضحاً أن الوزارة قامت خلال العشرة أيام الماضية بمجهود خرافى فى توفيره.
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
تقدم الدكتور إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب، بتعديلات على القانون رقم 396 لسنة 1956 بشأن تنظيم السجون، تسمح بمنع الزيارة عن الإرهابيين والمنتمين للجماعات الإرهابية لمدة عامين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة