سبع قصائد جديدة لسعدى يوسف فى العدد الجديد من "إبداع"

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 03:00 م
سبع قصائد جديدة لسعدى يوسف فى العدد الجديد من "إبداع" العدد الثانى من مجلة ابداع
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، العدد الثانى من مجلة "إبداع" فى إصدارها الرابع، والتى يرأس تحريرها الشاعر إبراهيم داود.

ويتضمن عدد هذا الشهر، نصوص شعرية، وقصصية لمجموعة كبيرة من المبدعين العرب، إضافة إلى عدد من الترجمات والدراسات النقدية، فضلا عن متابعة بعض أبرز موضوعات الساحة الثقافية العربية والعالمية.

تنفرد مجلة إبداع فى عددها الجديد بسبع قصائد جديدة للشاعر العراقى الكبير سعدى يوسف، كما يضم العدد مقاطع للشاعر الأردنى الكبير أمجد ناصر، والشاعرتين السورية رشا عمران والإمراتية ظبية خميس، ونص سردى طويل للشاعر المصرى عماد أبو صالح عن آسيا ويفيل، ومقال للناقد الكبير محمد عبد المطلب يحتفى فيه بالشاعر المصرى محمد سليمان، وفصل من الرواية الأولى للشاعر المصرى إبراهيم عبد الفتاح، فيما تحتفى المجلة بمرور الذكرى العاشرة لرحيل الشاعر العراقى سركون بولص بموضوع يقدمه رضا عطية.

كما يحتوى العدد على نصوص لهبة حلمى وملكة بدر وآلاء حسانين وسارة علام وآخرين، فضلًا عن ترجمات ﻹيمان حرز الله وعاطف محمد عبد المجيد وأميمة صبحى وأسماء حسين، ومقالات للدكتور شاكر عبد الحميد ويحيى جابر وتوماس جورجيسيان ومحب جميل وعلاء عبد الحميد وشهاب الخشاب ونرمين يسر.

وفى مجال الترجمة يقدم العدد حوار كبير مع الشاعر والكاتب الميكسيكى أوكتافيو باث، أجرته باريس ريفيو قبل حصوله على نوبل بثلاثة أيام، ونقله للعربية الشاعر والمترجم المصرى أحمد شافعى، وفصل من رواية لكازو إيشيجورو، آخر الحاصلين على نوبل، ترجمه طاهر البربري.

جدير بالذكر، أن اللوحات الخارجية والداخلية للفنان المصرى الكبير فتحى عفيفى، والتصميم للفنان سامح الكاشف.

25348512_10155827551691153_7233067168667782218_n









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة