حزمة قرارات تنقذ حسام البدرى من دوامة تراجع الأهلى.. منح نجوم الدكة "قبلة الحياة".. إعادة توظيف اللاعبين.. استبعاد المستهترين.. البحث عن حل لإغلاق أبواب "المستشفى".. وحسم ملف تمديد عقود السداسى

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 11:40 م
حزمة قرارات تنقذ حسام البدرى من دوامة تراجع الأهلى.. منح نجوم الدكة "قبلة الحياة".. إعادة توظيف اللاعبين.. استبعاد المستهترين.. البحث عن حل لإغلاق أبواب "المستشفى".. وحسم ملف تمديد عقود السداسى الأهلى والبدرى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث حسام البدرى المدير الفنى للأهلى عن أسباب تراجع الفريق الأحمر فى مبارياته الأخيرة بعد خسارته من المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين ثم التعادل مع طنطا بهدف لكل فريق بشكل يهدد فرصته فى المنافسة على الألقاب التى يطمع فى التتويج بها .

ويرصد "اليوم السابع" حزمة قرارات تنقذ البدرى من تراجع الأهلى فى السطور التالية ..

1_ منح الفرصة لنجوم الدكة  

عدم الاعتماد على نجوم الدكة مازال لغزا يحير الكثيرين لاسيما أن كل اللاعبين الذين انضموا لصفوف الفريق الأحمر نجوما من العيار الثقيل وبإمكانهم قلب الموازين لصالح الأهلى لذا فإن إعطاءهم الفرصة فى المواجهات المقبلة بداية من مباراة سموحة المقرر لها الأربعاء المقبل سيكون طوق النجاة للبدرى ورفاقه .

2_ إعادة توظيف النجوم

فريق الأهلى مدجج بالنجوم "الجوكر" أصحاب ميزة اللعب فى أكثر من مركز بكفاءة عالية، الأمر الذى يفرض على حسام البدرى المدير الفنى للفريق إجراء تعديلات على تشكيلة الأهلى وإعادة توظيف بعض النجوم فى مراكز مختلفة بغية إعادة هيبة الفريق الأحمر وتعزيز قدرته الهجومية .

3_ استبعاد المستهترين

لا سبيل أمام البدرى سوى الإطاحة بقائمة اللاعبين الذين ثبت تراخيهم فى المباريات السابقة وعدم قيامهم بالدور المنوط بهم منعا لاستمرار نغمة تراجع الآداء الأحمر فى المواجهات المقبلة بشكل يهدد فرص الأهلى فى الصعود لمنصة التتويج مجددا سواء المحلية أو استعادة عرش الزعامة الأفريقية مع بدء منافسات دورى الأبطال الأفريقى مارس المقبل.

3_ إيجاد حل لمسلسل الإصابات

ربما تكون الإصابات التى تطارد نجوم الأهلى بين الحين والآخر من أبرز وأهم العوامل التى تؤثر سلبًا على مشوار ونتائج الفريق الأحمر، فالأهلى يعانى هذه الفترة من غياب أكثر من عنصر فعال ومؤثر خاصة ثنائى الدفاع سعد سمير ورامى ربيعة، كما افتقد فترة جهود ظهيره الأيسر على معلول، بجانب استمرار غياب المهاجم الدولى مروان محسن ، لذا لابد أن يبحث البدرى عن حل لهذه المأساة .

4_إخماد فتنة النجوم

تسببت التخمة العددية فى كل مراكز الملعب بالأهلى فى خلق المزيد من الصراعات بين هؤلاء اللاعبين، خاصة أن البعض ما زال يرفض فكرة الجلوس على الدكة أو الخروج من الحسابات الفنية ويرى أنه الأحق بالمشاركة الأساسية والمستمرة فى المباريات، ولاحظ الجميع حجم الغضب الذى ظهر على وجه أحمد الشيخ عقب استبداله فى مباراة طنطا بالشوط الثاني، وتتسبب هذه الأمور بشكل عام فى خلق أجواء نفسية غير جيدة الأمر الذى يتطلب علاجاً سريعاً وفعالا من البدرى ورفاقه .

5_ حسم ملف تمديد عقود النجوم

تسببت مماطلة الجهاز الفنى فى حسم التجديد لسداسى الفريق، وليد سليمان وعبد الله السعيد وشريف إكرامى وأحمد عادل عبد المنعم وحسام عاشور وأحمد فتحى، فى تشتيت ذهن هؤلاء النجوم وعدم منحهم القدر الكافى من التركيز فى المباريات لغموض مصيرهم فمازالوا لا يعرفون إذن أكانوا سيستمرون مع النادى الأحمر أو سيرحلون مع نهاية عقودهم التى تنتهى مع حلول الصيف المقبل لذا ينبغى حسم هذا الملف سريعاً .

البدرى يعلاج أخطاء لاعبى الأهلى 

ومن جانبه طالب حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، لاعبى الفريق بالتركيز فى إنهاء الهجمات خلال المباريات المقبلة، بعدما كشفت الفترة الماضية أن الفريق يُهدر العديد من الفرص بسبب "الفنش" أو إنهاء الهجمات أمام مرمى المنافس.

ويستعد الأهلي لمباراة سموحة الأربعاء المقبل فى الجولة الرابعة عشرة للدورى العام، وهى المباراة التى يتطلع فيها المارد الأحمر لاستعادة الانتصارات بعدما خسر المقاصة 2/3 ثم تعادل مع طنطا 1/1 فى آخر مباراتين بالدورى.

وشهدت تدريبات الأهلي الأخيرة تعليمات واضحة من حسام البدرى للاعبيه بضرورة التركيز فى كيفية إنهاء الهجمات أمام مرمى المنافسين، وتحدث المدير الفنى فى هذا الأمر مع أكثر من لاعب، أبرزهم أحمد الشيخ وأحمد حمودى وصالح جمعة ومؤمن زكريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة