النيابة تستمع لمسئول جمارك دمياط حول سرقة بطاريات أول هاتف محمول مصرى

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 10:29 م
النيابة تستمع لمسئول جمارك دمياط حول سرقة بطاريات أول هاتف محمول مصرى أول هاتف محمول مصرى
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلم المستشار خالد الاتربى المحامى العام لنيابات دمياط صورة ضوئية من تحقيقات النيابة العامة فى واقعة سرقة أول شحنة من البطاريات المكونة من 15 ألف بطارية كانت مقررة لخروج أول إنتاج للمحمول المصرى للأسواق، وذلك بعد خروج الشحنة من ميناء دمياط وهى فى طريقها للمصنع بمحافظة أسيوط وذلك لفتح تحقيقات فى الواقعة.

واحال المحامى العام لنيابات دمياط القضية لنيابة مركز دمياط ورأس البر جهة الاختصاص والتى استدعت بدورها مسئول جمارك ميناء دمياط والذى قدم كافة المستندات الدالة على خروج الشحنة من الدائرة الجمركية طبقا للإجراءات المعتادة، كما قدم صورة من الإفراج الجمركى ومستندات توريد الرسوم الجمركية المستحقة عليها.

كما استمعت النيابة العامة لمسؤول مكتب الاستخلاص الجمركى الذى أنهى إجراءات الشحنة حيث أكد أن الرسالة  الواردة من دولة الصين عبارة عن 3 حاويات كل حاوية 20 قدما إحداهما تحتوى على بطاريات للهواتف المحمولة داخل 27 كرتونة ضخمة تزن 300 كيلو جرام وهى التى سرقت والثانية تضم اكسسوارات هواتف محمولة والثالثة مكونات أجهزة المحمول واستلمتهم الشركة بالفعل .

وطلبت نيابة مركز دمياط سرعة تحريات مباحث الميناء حول الواقعة وتحديد الموقع الجغرافى الذى وقعت به السرقة. 

وأكد مصدر أمنى  أن الرسالة خرجت من الدائرة الجمركية دون أى مشكلات تذكر عن طريق مستخلص جمرك وغادرت ميناء دمياط على متن شاحنة تابعة لمكتب النقل والشحن.

وأوضح المصدر أنه يجرى حاليا التحقيق مع مسئولى شركة النقل والمستخلص الجمركى والشركة المستوردة للشحنة.

وأكد المصدر أن المعلومات الأولية تبين أن الشاحنة  التي كانت تحمل البطاريات القادمة من ميناء دمياط، في اتجاهها للمصنع بالمنطقة التكنولوجية في أسيوط، قد تعرضت للسرقة.

وكشف المصدر أنه تم القبض على السائق وتولت النيابة العامة التحقيق فى القضية ، وجارٍ استجواب السائق، ومتابعة خيوط الجريمة لضبط مرتكبي الحادث.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة