الداخلية تكشر عن أنيابها ضد المخالفين.. مساعد الوزير للشرطة المتخصصة: تفعيل منظومة المراقبة الإلكترونية "ITS".. ومدير المرور: لن نسمح لأحد بتعطيل الطرق.. ومصدر: مجلس الدولة انتهى من صياغة قانون المرور الجديد

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 02:51 م
الداخلية تكشر عن أنيابها ضد المخالفين.. مساعد الوزير للشرطة المتخصصة: تفعيل منظومة المراقبة الإلكترونية "ITS".. ومدير المرور: لن نسمح لأحد بتعطيل الطرق.. ومصدر: مجلس الدولة انتهى من صياغة قانون المرور الجديد الداخلية تكشر عن أنيابها ضد المخالفين
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشرت وزارة الداخلية عن أنيابها لقائدى السيارات المخالفين، من خلال أضخم حملات مرورية استهدفت القاهرة الكبرى بإشراف اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

صور الجولة الاولي لمساعد وزير الداخلية علي الدائري  (1)

وبدوره، أكد اللواء علاء الدجوى مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة أنه تم استهداف كافة المخالفات المرورية على الطريق الدائرى بنطاق القاهرة الكبرى.

صور الجولة الاولي لمساعد وزير الداخلية علي الدائري  (2)

 

وأوضح اللواء علاء الدجوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" خلال جولته الميدانية التى قادها اليوم أعلى الطريق الدائرى بالقاهرة والجيزة والقليوبية يرافقه اللواء عصمت الأشقر مدير الإدارة العامة للمرور، أن الحملة الموسعة تستهدف ضبط جميع أنواع المخالفات وإزالة على الفور كافة الإشغالات التى من شأنها تعطيل أو إعاقة حركة المرور وذلك فى ضوء توجيهات اللواء مجدى عبد الغفّار وزير الداخلية .

صور الجولة الاولي لمساعد وزير الداخلية علي الدائري  (3)

 

وتابع، أنه يهيب المواطنين اتباع التعليمات المرورية للحد من حوادث الطرق التى تحصد حياة المواطنين، لافتا إلى أنه  فى إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحديث شبكة الطرق القومية والتوسع فيها، تم تزويد هذه الطرق الجديدة بمنظومة المراقبة الإلكترونية "ITS"  والتى تهدف إلى تقليل الاعتماد على العنصر البشرى ورصد كافة المخالفات إلكترونيا وربطها على الفور بغرف العمليات الرئيسيّة التابعة لإدارات المرور المختلفة.

وأردف  اللواء علاء الدجوى ان الطرق مراقبة بالكاميرات، حيث أنه تم نشر ١٠ كاميرات مراقبة " رادارات" على امتداد الطريق الدائرى ويتم ربطها بغرفة العمليات المركزية بالإدارة العامة للمرور، مشددا على أن كافة كاميرات المراقبة المنتشرة على الطرق تعمل بكفاءة  .

صور الجولة الاولي لمساعد وزير الداخلية علي الدائري  (4)

 

 

وأكد مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة إزالة كافة محلات إصلاح الكاوتشوك العشوائية على الطريق الدائرى والسلالم العشوائية، ومواصلة إزالة كافة الإشغالات، قائلا:"لن نسمح بأى تجاوز أو مخالفة قد تعطل حركة سير المرور  ونقف بالمرصاد لكافة المخالفين حفاظا على سلامة المواطنين"، لافتا إلى وجود حملات تستهدف متعاطى المخدرات من السائقين  فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن هذه الحملات تستهدف لاسيما سائقى النقل الثقيل وحافلات المدارس .

 

ومن ناحيته، قال اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية للمرور، أن الطرق مراقبة بمنظومة كاميرات، ونستهدف كافة المخالفات، ونهيب بالمواطنين الكشف على اطارات السيارات التى تتسبب فى حوادث الطرق.

صور الجولة الاولي لمساعد وزير الداخلية علي الدائري  (5)

وأضاف مساعد وزير الداخلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إننا ننوه للمواطنين على بعض الإرشادات المرورية باستمرار عبر الاعلام لتفادى الحوادث مثلما حدث أثناء الشبورة.

 

صور الجولة الاولي لمساعد وزير الداخلية علي الدائري  (6)

وأوضح مساعد وزير الداخلية، هدفنا خلق سيولة مرورية وضبط كافة أنواع المخالفات ومنع السير عكس الاتجاه.

وبدوره، أكد اللواء عاطف الشاعر مدير مباحث المرور أنه تم ضبط شخصين على الدائرى أحدهما هارب من 10 سنوات والأخر مطلوب فى قضية إحداث عاهة مستديمة.

واستهدفت الحملات المرورية قائدى المركبات الذين يقودون السيارات بسرعة جنونية ويعرضون أنفسهم وغيرهم للخطر، واستهدفت الرخص منتهية الصلاحية والحمولة الزائدة، وسيارات النقل الثقيل التى تسير فى غير الأوقات المحددة لها، والتصدى لمحاولات البعض السير عكس الاتجاه وهو بمثابة انتحار.

صور الجولة الاولي لمساعد وزير الداخلية علي الدائري  (8)

وتعمل الأجهزة الأمنية على تفعيل كاميرات المراقبة على الطرق والمحاور الرئيسية بالقاهرة الكبرى، وزيادة أعداد الكاميرات وأجهزة الردار بشكل كبير على كافة الطرق، لضبط الأداء الأمنى، وتقليص عدد حوادث الطرق ووقف نزيف الأسفلت، خاصة أن العنصر البشرى يساهم بنسبة 75 % من حوادث الطرق بمفرده بسبب عدم اتباع تعليمات المرور.

صور الجولة الاولي لمساعد وزير الداخلية علي الدائري  (7)

وتستعين أجهزة الأمن بعدد من سيارات "فان" بعدد من مديريات الأمن، لاستخدامها فى أعمال الدوريات الأمنية، "مجهزة بغرفة احتجاز متطور تسع 6 أفراد من المشتبه بهم"، ومزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولولجية ووسائل الاتصال والربط، ومدعومة بمنظومة كاميرات متطورة "CCTV" و"ANPR"، لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها على الطرق والمحاور الرئيسية، ولتحديد أرقام السيارات، والتعرف على اللوحات المطلوب ضبطها، ومزودة بجهاز "SCOUT-APP" الذى يتعامل مع منظومة الكاميرات.

 

صور الجولة الاولي لمساعد وزير الداخلية علي الدائري  (9)

وجاءت هذه التحركات، عقب توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بتكثيف الحملات المرورية بالطريق الدائرى بنطاق مديريات أمن "القاهرة ، والجيزة، والقليوبية " بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لضبط الحالة المرورية وإزالة كافة صور التعديات والمخالفات الواقعة على الطريق .

 

وعلى جانب أخر، صرح مصدر مسئول أن مجلس الدولة انتهى من صياغة قانون المرور الجديد وسيرسله لمجلس النواب لتشريعه.

ويعتمد قانون المرور الجديد على نظام النقاط الإلكترونية وهى جزء من القانون لمن يخالف الإجراءات، وأحد أنظمة العقوبات المرورية، والمواطن يحاول بطعبية الحال الحفاظ على رصيده من النقاط الإلكترونية التى بمثابة وعاء، ومن ثم يحرص على عدم الوقوع فى المخالفات.

 

صور الجولة الاولي لمساعد وزير الداخلية علي الدائري  (10)

ويمنح قانون المرور المواطن  50 نقطة فى السنة الترخيصية، وتم تصيف المخالفات لخمس شرائح، الأولى من 100 إلى 200 جنيه، وتتدرج العقوبة وصولاً للشريحة الخامسة، حيث تصل أقصى عقوبة من 4 إلى 8 آلاف جنيه فى الجرائم الغليظة، مثل تجاوز السرعة بما يتجاوز 50 كيلومترا فى الساعة، وقيادة مركبة بدون لوحات والسير عكس الاتجاه، وتعاطى المخدرات، وعدم الإبلاغ عن حادث كان طرفا فيه ونتج عنه وفاة أو إصابة وعدم الاهتمام بالمصابين، واستعمال أجهزة تكشف موقع الردار، والتسابق على الطرق، والاعتداء على رجل الشرطة ومحاولة الهرب، ويتم إخطار السائق بنوع المخالفة عبر أية وسيلة يختارها أثناء استخراج الرخصة «رسائل، إميل، واتس أب»، فلا يوجد بعد الآن سحب رخص، وإنما رصد المخالفة وإرسال رسائل بها للمواطن.

صور الجولة الاولي لمساعد وزير الداخلية علي الدائري  (11)









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة