وكالة الفضاء الأوروبية تلتقط صورة تظهر المناظر الطبيعة على كوكب المريخ

الأحد، 17 ديسمبر 2017 08:00 م
وكالة الفضاء الأوروبية تلتقط صورة تظهر المناظر الطبيعة على كوكب المريخ المريخ
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقطت وكالة الفضاء الأوروبية صورة جديدة تعكس جمال المناظر الطبيعية الخلابة على كوكب المريخ، والتى تظهر القطب الشمالى بالأسفل، فى حين أن الجنوبى بالأعلى.

ووفقا لموقع ibtimes البريطانى، عادة يتم التقاط صور للكواكب بمثل هذه الطريقة التى تظهر القطب الشمالى فى الجزء العلوى، فى حين أن القطب الجنوبى يأتى فى الجزء السفلى، فوضعية الأشياء تبدو مختلفة فى الفضاء، فما قد يبدو "أسفل" لشخص، يبدو أعلى لمشاهد آخر يبحث من مكان مختلف وزاوية فى الفضاء.

هذا هو بالضبط ما أظهرته وكالة الفضاء الأوروبية من خلال التقاط صورة مذهلة جديدة لسطح المريخ، إذ حولت الوكالة باستخدام مركبتها الفضائية "مارس إكسبريس" الكوكب رأسا على عقب، والتقطت صورة تظهر غطاء كوكب المريخ القطبى الشمالى الجليدى فى الأسفل والمناظر الحمراء لخط الاستواء.

صورة المريخ
صورة المريخ

 

وقد تم التقاط هذه الصورة التى تظهر وجهة النظر النادرة واسعة الزاوية، عندما حلقت المركبة الفضائية من الشمال إلى الجنوب فى شهر يونيو، على وجه التحديد، إذ كان على المركبة مارس اكسبرس القيام بمهام متعددة للحصول على هذه الصورة، مع تغيير وضعية الكاميرا عالية الدقة.

وقالت وكالة الفضاء الأوروبية: "يتكون الغطاء القطبى الشمالى من جليد الماء والغبار فى وقت التصوير ببداية الربيع، أما جليد ثانى أكسيد الكربون فيتبخر فى فصل الشتاء من الشكل الصلب إلى غاز."

بينما فى النصف العلوى، تظهر بعض من أكبر البراكين فى منطقة ثارسيس مونتيس وهى المنطقة الأكبر من أوروبا بالكوكب الأحمر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة