فيديو.. وزير الثقافة الجزائرى يكرم عائلة الراحل محمد فوزى.. ويؤكد: تكريمه عرفان وتقدير لجهوده فى تلحين نشيد الجزائر الوطنى.. وحفيد الراحل عبر "اليوم السابع": نشكر الشعب الجزائرى

الأحد، 17 ديسمبر 2017 06:30 م
فيديو.. وزير الثقافة الجزائرى يكرم عائلة الراحل محمد فوزى.. ويؤكد: تكريمه عرفان وتقدير لجهوده فى تلحين نشيد الجزائر الوطنى.. وحفيد الراحل عبر "اليوم السابع": نشكر الشعب الجزائرى الفنان الراحل محمد فوزى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر عمرو منير، حفيد الفنان الراحل محمد فوزى، عن سعادته بتكريم وإطلاق اسم الملحن المصرى محمد فوزى على المعهد العالى للموسيقى بالعاصمة، بحضور وزير الثقافة، ووزير المجاهدين، وعدد من الفنانين والمثقفين.

وقال حفيد الفنان الراحل محمد فوزى عبر "اليوم السابع"، إن الشعب الجزائرى يحب الفنان محمد فوزى ويقدره، كما أنه يرحب بكل مصرى موجود ضيف فى بلدهم، وهذا أمر ليس بجديد على الشعبين المصرى والجزائرى.

ومن جانبه قال عز الدين ميهوبى، وزير الثقافة الجزائرى، على هامش حفل التدشين إن هذه الخطوة تأتى بأمر من رئيس الجمهورية تعبر عن وفاء وعرفان الجزائر بجهود الذين دعموها ووقفوا إلى جانبها فى سنوات الاستعمار الحالكة، مضيفًا: "هذا اليوم 17 ديسمبر سيتم تسجيله كلحظة تاريخية فارقة فى مسار عرفان الجزائر بجهود أصدقائها وأشقائها وكذا قوة الروابط بين الشقيقين مصر والجزائر".

ونوه ميهوبى بدور هذه القامة المبدعة فى تقديمه النشيد هدية للشعب الجزائرى، بل وقام بدفع تكاليف الفرقة الموسيقية التى رافقته كمساهمة منه فى الثورة ودعم كفاح الشعب الجزائرى.

من جهته اعتبر مدير المعهد العالى للموسيقى عبد القادر بوعزارة فى كلمته، أن هذه الخطوة ليست غريبة على الشقيقتين مصر والجزائر خاصة عندما يتعلق الأمر بالمواقف المصيرية، حيث يسجل التاريخ الكثير من تلك المواقف بين البلدين ويأتى تكريم محمد فوزى الملقب بملحن "السهل الممتنع" عرفانًا من الجزائر بدعم الشقيقة مصر وبموقف ابن النيل الحقيقى تجاه القضية الجزائرية، حيث طاف النشيد الوطنى الجزائرى الذى كتبه شاعر الثورة مفدى زكريا من الجزائر "محمد الثورى" إلى تونس "محمد التريكي" ليستقر فى مصر ويأتى على يد محمد آخر.

 وقد تم تكريم حفيد محمد فوزى عمرو منير من طرف ميهوبى بمنحه موندول جزائرى كما عزف كورال المعهد مقطوعات موسيقية جزائرية ومصرية على شرف الوفد الحاضر وأداء أغنية بالله يا حمامى لشيخ محد الطاهر الفرقانى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة