بنك ناصر: 7 آلاف سيدة وقعوا على استمارات صرف النفقة عبر شركات المحمول

الأحد، 17 ديسمبر 2017 12:36 م
بنك ناصر: 7 آلاف سيدة وقعوا على استمارات صرف النفقة عبر شركات المحمول هشام وحيد مدير عام الإدارة العامة للنفقة ببنك ناصر الاجتماعى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام وحيد مدير عام الإدارة العامة للنفقة ببنك ناصر الاجتماعى، إن البنك يتولى تنفيذ أحكام النفقة منذ تاريخ إنشائه، مؤكدًا على أن الخدمة اجتماعية تقدم للمواطنين دون أى عائد، أو مصاريف تحصيل.

 

وبالحديث عن صندوق الأسرة التابع للبنك، أضاف مدير عام الإدارة العامة للنفقة ببنك ناصر الاجتماعى، فى مقابلة مع الإعلامية أسماء مصطفى، عبر برنامجها "هذا الصباح"، المذاع على قناة eXtra news، أن صندوق الأسرة لا يستهدف الربح، وله شخصية اعتبارية ويتبع بنك ناصر الاجتماعى، وبالتالى أصبح لدى البنك الموارد التى تغطى جميع الحالات المتقدمة لصرف النفقة، مشيرًا إلى أنه ومنذ العام 2004 لم يتوقف البنك عن صرف النفقة لأى حالة.

 

وعن شروط وقواعد الحصول على النفقة عن طريق بنك ناصر الاجتماعى، أوضح وحيد، أنه يجب الحصول على حكم قضائي واجب النفاذ، واستيفاء الأوراق المطلوبة، حيث يبدأ الصرف فى الشهر التالى لتقديم الأوراق من خلال 54 فرعا يقدم الخدمة، مشددًا على أنه يتم الصرف للمستحقين دون النظر عن توريد مبلغ النفقة من الزوج.

 

أكد مدير عام الإدارة العامة للنفقة ببنك ناصر الاجتماعى، على أن البنك أصدر كروت " ATM"، لمستحقى صرف النفقة، لتبسيط إجراءات الصرف من أى مكان بجميع المحافظات، مشيرًا إلى ان مستحقى الصرف يستطيعون صرف نفقتهم من خلال أى ماكينة صرف آلى لأى بنك  على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف هشام وحيد، أن هناك إجراءات إضافية للتهسيل على مستحقى صرف النفقة، من خلال الصرف عبر "المحمول"، كاشفا عن توقيع بروتوكول مع شركات محمول يقضى بصرف النفقة عبر المحمول بمجرد تسجيل المستحقة لرغبتها فى الصرف عن طريق الآلية الجديدة.

 

وأوضح عام الإدارة العامة للنفقة ببنك ناصر الاجتماعى، أن مستحقى النفقة توقع على استمارة طلب صرف عن طريق وأشار إلى أن البنك قام بتغذية محافظ المحمول بمبلغ مليون جنيه الشهر الماضى، لتتمكن 7 آلاف سيدة من الصرف عبر شركات المحمول.

 

وعن تكلفة الخدمة التى تتقاضاها شركات المحمول، قال وحيد: "شركة المحمول تحصل على جنيه فقط لكل 100 جنيه، مشيرًا إلى أن البنك يقوم بصرف 305 آلاف مستحقة لصرف النفقة، بإجمالى عدد أحكام 185 ألف حكم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة