بابا الفاتيكان يحذر الصحفيين من السقوط فريسة لـ"خطايا الاتصالات"

الأحد، 17 ديسمبر 2017 12:22 م
بابا الفاتيكان يحذر الصحفيين من السقوط فريسة لـ"خطايا الاتصالات" بابا الفاتيكان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإذاعة الوطنية الأمريكية، إن البابا فرنسيس، وخلال حديثه لمجموعة من الصحفيين أمس السبت، أكد على أهمية وجود صحافة حرة ومسئولة، لكنه حذر من السقوط فريسة لما أسماه "خطايا الاتصالات".

 

 وخلال حديثه مع عدد من الصحفيين بالصحف والدوريات الإيطالية والكاثوليكية، قال البابا، إنه فى مجال يهيمن عليه القلق من السرعة ووتحركه الإثارة، تصبح المعلومات الموثوق بها لها أهمية خاصة.

 

 وأوضح بابا الفاتيكان، وفقا للسجل الرسمى للفاتيكان الخاص لكلمة البابا، أن هناك حاجة ملحة للحصول على معلومات موثوقة وبيانات وأخبار تم التحقق منها، لا تهدف إلى الإثارة وإنما لجعل القراء يطورون حس انتقادى سليم ويمكنهم من طرح الأسئلة المناسبة بأنفسهم والوصول إلى استنتاجات مبررة.

 

وأشارت الإذاعة الوطنية الأمريكية، إلى أن هناك حاجة ماسة لأن يتم تقديم الأخبار بدقة ونقاء واكتمال وبلغة هادئة، وذلك لصالح التفكير المثمر، واختيار كلمات موزونة وواضحة والتى ترفض الكلام الخطير والغامض والمبالغ فيه.

 

 وكان البابا قد سبق ودعا الصحفيين والمتعاملين مع الإعلام العام الماضى إلى تجنب مرض الفضول. وتحدث البابا، السبت، عن التضليل والافتراء، وهى الفكرة التى سيواصل الحديث عنها بالتأكيد العام المقبل فى اليوم العالمى للاتصال، حيث أعلن الفاتيكان أن موضوع الفكرة التى سيتناولها خطاب البابا ستكون الأخبار الكاذبة وصحافة من أجل السلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة