اليوم.. أهالى دائرة جرجا بسوهاج يصوتون لاختيار نائبهم الجديد بالبرلمان

الأحد، 17 ديسمبر 2017 04:29 ص
اليوم.. أهالى دائرة جرجا بسوهاج يصوتون لاختيار نائبهم الجديد بالبرلمان انتخابات - صورة أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوقع أن يتوجه اليوم الأحد، أكثر من 271 ألف ناخب لصناديق الاقتراع بدائرة جرجا التابعة لمحافظة سوهاج، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات التكميلية بالدائرة، والتى تستمر يومى الأحد والاثنين، لاختيار ممثل جديد للدائرة بعد وفاة نائبها عن حزب مستقبل وطن "هرقل وفقى" بعد صراع مع المرض.

 

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، من جميع الترتيبات اللازمة للعملية الانتخابية، من حيث تسكين القضاة فى اللجان وتسليمهم أوراق العملية الانتخابية، حيث يبدأ التصويت فى التاسعة من صباح اليوم.

 

وتضم دائرة جرجا 62 مقرًا انتخابيًا و137 لجنة فرعية مقسمة إلى 95 لجنة بدائرة مركز جرجا و42 لجنة بدائرة قسم جرجا، ويشرف عليها نحو 150 قاضيًا.

 

وطبعت الهيئة الوطنية ما يزيد عن 300 ألف بطاقة اقتراع للانتخابات بالدائرة داخل، فى حين أغلقت مقر السفارات المصرية والقنصليات التصويت أمس السبت، ومن المقرر أن ترسل كل سفارة وقنصلية النتيجة الخاصة بها لوزارة الخارجية، والتى تقوم بدورها بإرسالها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات لتجميعها مع نتائج الداخل.

 

ووفقًا للجدول الزمنى الذى أعدته الهيئة الوطنية للانتخابات، فإن إعلان نتائج الجولة الأولى ستكون الجمعة المقبل 22 ديسمبر الجارى.  

 

وتعد الانتخابات التكميلية بدائرة جرجا بسوهاج هى أولى مهام الهيئة الوطنية للانتخابات، والمنوط بها وفق الدستور إدارة كل أشكال الانتخابات فى مصر، وكانت الهيئة قد دعت المواطنين بالدائرة للاقتراع أيام 15 و16 و17 و18 فى الداخل والخارج، بعد خلو المقعد لوفاة نائبه هرقل وفقى بعد صراع مع المرض، حيث يتنافس على المقعد 10 مرشحين. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة