صور العالم هذا المساء..لليوم العاشر الفلسطينييون يواصلون "انتفاضة القدس".. خفر السواحل الليبى ينقذ 270 مهاجرا.. انطلاق موكب الدرجات النارية بإسبانيا احتفالا بالكريسماس..ريال مدريد يحتفظ بلقب كأس العالم للأندية

السبت، 16 ديسمبر 2017 10:09 م
صور العالم هذا المساء..لليوم العاشر الفلسطينييون يواصلون "انتفاضة القدس".. خفر السواحل الليبى ينقذ 270 مهاجرا.. انطلاق موكب الدرجات النارية بإسبانيا احتفالا بالكريسماس..ريال مدريد يحتفظ بلقب كأس العالم للأندية العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوصل الفلسطينييون لليوم العاشر على التوالى، الاحتجاجات ضد الاحتلال الإسرائيلى فى كافة المناطق الفلسطينية، وفى إسبانيا انطلق موكب "الدرجات النارية" احتفالا بالكريسماس، رياضيًا احتفظ نادى ريال مدريد الإسبانى بلقب بطل العالم للأندية بعد انتصاره على فريق جريميو البرازيلى فى الإمارات.. وإلى باقى التفاصيل:-

لليوم العاشر على التوالى الفلسطينيين يواصلون "انتفاضة القدس"..

يوصل الفلسطينيون لليوم العاشر على التوالى، الاحتجاجات ضد الاحتلال الإسرائيلى فى كافة المناطق الفلسطينية أو ما يعرف بـ"انتفاضة القدس"، وكذلك ضد القرار الغاشم الذى اتخذه الرئيس الأمريكي، باعتبار القدس عاصمة للكيان الاحتلالي.

أصيب خمسة فلسطينيين مساء اليوم السبت، برصاص الاحتلال الإسرائيلى الذى استهدف المتظاهرين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، اليوم السبت.

وقال الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، إن أربعة من بين المصابين أصيبوا شرق مدينة غزة، فيما أصيب الخامس بجروح شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفى السياق ذاته، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت، على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل.

وأفاد شهود عيان بأن المواجهات اندلعت على المدخل الرئيسى للمخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

جندى احتلالي
جندى احتلالي

 

جندي صهيوني يطل النيران
جندي صهيوني يطل النيران

 

جنود الاحتلال مدججين بالسلاح
جنود الاحتلال مدججين بالسلاح

 

سيدة تتصدى لقمع جنود الاحتلال
سيدة تتصدى لقمع جنود الاحتلال

 

خفر السواحل الليبى ينقذ 250 مهاجرا..
 

قال مسؤولون، اليوم السبت، إن خفر السواحل الليبى أنقذ أكثر من 250 مهاجرا، أثناء محاولتهم مغادرة ليبيا فى قوارب صغيرة متجهين إلى إيطاليا بصورة غير شرعية.

والسواحل الغربية لليبيا هى منطقة الانطلاق الرئيسية للمهاجرين وأغلبهم من دول تقع جنوب الصحراء الكبرى حيث يحاولون الوصول إلى أوروبا هربا من الفقر والصراعات فى بلادهم.

وتراجعت أعداد الوافدين إلى إيطاليا بنسبة الثلثين تقريبا منذ يوليو تموز مقارنة بذات الفترة من العام الماضى بعد أن تمكن مسؤولون يعملون فى الحكومة التى تدعمها الأمم المتحدة فى طرابلس من خفض عمليات تهريب البشر من مدينة صبراتة غربى العاصمة.

وتسبب ذلك فى دفع مهربى البشر إلى العمل انطلاقا من مناطق إلى الشرق أكثر حيث اعترض خفر السواحل العديد من القوارب قبالة الساحل بالقرب من القره بوللى وزليتن إلى الشرق من طرابلس.

وقال النقيب عبد الهادى فكحال من خفر السواحل الليبى لرويترز "سفينة ابن عوف للقوات البحرية أنقذت (يوم الجمعة) مهاجرين غير شرعيين من مختلف الدول الأفريقية والعربية"، وأضاف فكحال "تم إنقاذهم قبالة مدن زليتن والقره بوللي وهم حوالى 250 إلى 270 شخصا".

وانزلقت ليبيا إلى الفوضى بعد الإطاحة بمعمر القذافى فى 2011 فى انتفاضة دعمها حلف شمال الأطلسى، وتحاول حكومة الوفاق الوطنى الليبية فى طرابلس بسط سيطرتها على السلطة وفى مختلف مناطق البلاد.

إطعام طفل
إطعام طفل

 

خفر السواحل الليبي ينقذ مهاجرين
خفر السواحل الليبي ينقذ مهاجرين

 

عدد من المهاجرين فى ليبيا
عدد من المهاجرين فى ليبيا

 

لاجئين تم إنقاذهم
لاجئين تم إنقاذهم

 

مهاجرين تم إنقاذهم
مهاجرين تم إنقاذهم

 

نقل المهاجرين
نقل المهاجرين

انطلاق موكب الدرجات النارية فى إسبانيا احتفالا بالكريسماس..

نظم عدد من الإسبانيين، موكب بالدرجات النارية فى شوارع مدينة فيجو التابعة لمنطقة جاليسيا شمال غرب إسبانيا، احتفالا بأعياد الميلاد.

وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية، مجموعة من الشباب والفتيات الإسبانيات يقودن الدرجات النارية، ويرتدون زى "بابا نويل" فى إشارة إلى الاحتفالات الكبرى بالكريسماس.

إسبانيات
إسبانيات

 

المشاركة فى المهرجان
المشاركة فى المهرجان

 

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

 

زى بابا نويل فى الاحتفال
زى بابا نويل فى الاحتفال

 

شاب قود دراجه ويرتدى زى بابا نويل
شاب قود دراجه ويرتدى زى بابا نويل

 

شاب مشارك فى المهرجان
شاب مشارك فى المهرجان

 

طفل يشارك فى الاحتفال
طفل يشارك فى الاحتفال

 

فتاة تقود دراجة
فتاة تقود دراجة

 

مهرجان الدرجات
مهرجان الدرجات

 

موكب الدرجات فى إسبانيا
موكب الدرجات فى إسبانيا

ريال مدريد يحتفظ بلقب بطل العالم للأندية بعد تغلبه على جريميو البرازيلى..
 

احتفظ ريال مدريد الإسبانى بلقب بطل العالم للأندية بفوزه على جريميو البرازيلى 1-صفر اليوم السبت فى المباراة النهائية لنسخة 2017 على ملعب مدينة زايد الرياضية فى العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وسجل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد من ركلة حرة مباشرة فى الدقيقة 53.

وبات ريال مدريد أول فريق ينجح فى الاحتفاظ بلقبه فى هذه البطولة التى تجمع بين مختلف أبطال القارات بالإضافة الى ممثل عن الدولة المضيفة.

وهى المرة الثالثة التى يتوج فيها النادى الإسبانى بهذا اللقب بعد عامى 2014 و2016، فعادل بالتالى الرقم القياسى لغريمه التقليدى برشلونة من حيث عدد الألقاب.

ريال مدريد
ريال مدريد

 

فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد

 

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
2017-12-16T191809Z_933070409_RC1487EEE730_RTRMADP_3_SOCCER-CLUB-FINAL
 
تتويج ريال مدريد 
 
 
2017-12-16T191912Z_1169454534_RC167D7CB240_RTRMADP_3_SOCCER-CLUB-FINAL
كريستيانو رونالدو يحمل الكأس 

 

2017-12-16T191920Z_1852507977_RC1EB63857D0_RTRMADP_3_SOCCER-CLUB-FINAL
لحظة التتويج 

 

2017-12-16T191945Z_941546339_RC1696E93D90_RTRMADP_3_SOCCER-CLUB-FINAL
فرحة اللعيبة 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة