اتحاد المستثمرين يحصر مساحات الأراضى المطلوبة للحجز بالعاصمة الإدارية

السبت، 16 ديسمبر 2017 11:00 ص
اتحاد المستثمرين يحصر مساحات الأراضى المطلوبة للحجز بالعاصمة الإدارية الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام لاتحاد المستثمرين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارسل الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، خطاباً إلى أعضائه من الجمعيات للتعرف على مساحات الأراضى التى يرغبون فى حجزها بحى المستثمرين المزمع إنشائه بالعاصمة الإدارية الجديدة، لجمع إجمالى الطلبات والتقدم بطلب تخصيص لشركة العاصمة الإدارية، والتى يرأسها اللواء أحمد زكى عابدين.
 
وقال الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام لاتحاد المستثمرين ورئيس جمعية السادس من أكتوبر، إنه كان هناك استقرار داخل الاتحاد على التقدم بطلب تخصيص 20 فدان بالمرحلة الأولى من العاصمة الإدارة الجديدة لكافة الجمعيات أعضاء الاتحاد والبالغة 48 جمعية، وبالفعل كان هناك إقبالا من الجمعيات على حجز مساحات مختلفة من الأراضى إلا أن الاتحاد قرر ارسال خطاب لكافة الجمعيات لتوضيح الالتزامات المالية قبل بدء الحجز.
 
وأضاف شعبان، لـ"اليوم السابع"، أن الالتزامات المالية الواردة بدراسة جدوى إنشاء حى المستثمرين مكلفة، حيث تشترط شركة العاصمة دفع الاتحاد مبلغ 6 ملايين لحجز 20 فدان، و60 مليون جنيه خلال شهرين على أن يتم تقسيط المبلغ المتبقى على 4 سنوات بفائدة 10%، ولذا تم إرسال الخطابات لأعضاء الاتحاد لتوضيح تلك الالتزامات قبل الحجز، متابعاً سوف يتم حصر الطلبات خلال الأسبوع الجارى والحجز قريباً.
 
وفى شأن آخر كشف خميس شعبان، عن إعداد الاتحاد قانون لإلغاء الضريبة العقارية على المصانع العاملة فقط، بالتعاون مع لجنة الصناعة بالبرلمان برئاسة أحمد سمير، مضيفا أن مشروع القانون يقصر إلغاء الضريبة على المصانع العاملة ولها رخصة تشغيل فقط، وذلك لتخفيف الأعباء على المصنعين، والذين يتحملون سداد ضرائب متعددة سواء ضريبة دخل أو قيمة مضافة وأيضا عقارية رغم أن المصنع يعد منشأة منتجة.
 
وأشاد أمين عام اتحاد المستثمرين، بأداء لجنة الصناعة فى البرلمان فى إصدار التشريعات التى تيسر أداء القطاع الصناعى بمصر، وكان آخرها إصدار قانون التراخيص والذى يسر إصدار التراخيص وفى وقت قياسى.
 
وعن أبرز الخطط المستقبلية لجمعية السادس من أكتوبر، كشف محمد خميس، عن توقيع الجمعية بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة، لتبادل المعرفة وتوفير التدريب للطلبة واختيار موضوعات بحث لطلبة الدراسات العليا متعلقة بالصناعة، والاستفادة من خبرات أساتذة الجامعة فى تحسين جودة المنتج، مضيفا أنه تم إعداد البروتوكول، وينتظر موافقة مجلس الإدارة على أن يتم توقيعه نهاية الشهر الجارى.
 
وأضاف خميس، أن الجمعية تنشئ حاليا إدارة لخدمة المستثمرين، تتولى إنهاء الأوراق الحكومية لأعضاء الجمعية بعد تفويض منه، متابعا :"نأمل فى تفعيل تلك الإدارة بكفاءة لتوفير خدمة متميزة للمستثمرين لتقليل الأعباء التى يتحملها فى إنهاء الموافقات والتراخيص الحكومية التى تحتاج وقت طويل ومجهود".
 
وعن خطط إنشاء مقر جديد لجمعية السادس من أكتوبر، قال خميس، إنه سيتم طرح مناقصة على شركات المقاولات قريبا لإنشائه بعد التعاقد مع مكتب استشارى للإشراف على التنفيذ بتكلفة مبدئية للمرحلة الأولى من 20-25 مليون جنيه.
 
وبالنسبة لإنشاء مدينة سكنية للعاملين بالمنطقة الصناعية بأكتوبر، ذكر رئيس الجمعية، أنه تم إنهاء إجراءات التعاقد مع استشارى ومقاول لتنفيذ المشروع والذى يضم 511 عمارة تضم 12.5 ألف وحدة سكنية، مضيفا أن 70 شركة حصلت على رخص للبناء، وبلغت نسبة التنفيذ للمشروع نحو 20% على أن تصل 50% خلال 6 شهور.
 
وكان وفد يضم 30 رجل أعمال من أعضاء الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، قد زار مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، خلال شهر أكتوبر، للتعرف على مخطط المشروع، وفرص الاستثمار بالمشروع الضخم، وأبدوا إعجابهم بحجم المشروعات المنفذة، وفى نفس اليوم استضافت جمعية رجال الأعمال اللواء أحمد عابدين رئيس الشركة لذات الغرض.
 
وتبلغ مساحة العاصمة الإدارية الجديدة 184 ألف فدان، وتقع بين طريقى العين السخنة والدائرى الإقليمى، ومن المخطط أن تستوعب 6.5 مليون نسمة، وتوفر المدينة 1.5 مليون وحدة سكنية، كما توفر 3.5 مليون فرصة عمل، فيما تغطى 70% من المدينة بشبكة المعلومات.
 
وتقسم العاصمة الإدارية، إلى الحى الحكومى ويضم مقر 32 وزارة بالإضافة إلى مقر مجلس الوزراء والبرلمان بإجمالى 36 مبنى بخلاف مقر للرئاسة، وحى السفارات ومعروض لكل سفارة مساحة من فدان إلى 15 فدان، وحى المال والأعمال ويضم مقر البنك المركزى ومطبعة لطباعة الفلوس و20 برجا يتم تنفيذه من خلال شركة صينية عالمية، ومدينة العدالة وتضم مجمع محاكم  وقاعات نيابات وهيئة الرقابة الإدارية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة