فيديو..مشيرة خطاب لـ"اليوم السابع": السيسى يحارب الإرهاب بالإبداع

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 11:13 ص
فيديو..مشيرة خطاب لـ"اليوم السابع": السيسى يحارب الإرهاب بالإبداع
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن مصر تواجه تحديا كبيرا هو تربية أبناءنا والأجيال القادمة على الإبداع وإعمال العقل وإتقان عملهم، وهذا التحدى يعتمد فى جزء كبير منه على الارتقاء بمستوى التعلم والانتقال من التلقين إلى التفكير النقدى، وأن نشجع الأطفال على التعبير عن آرائهم.

 أضافت خطاب فى تصريحاتها، أنه من الأهمية توعية الشباب والعمل على وقايتهم من محاولات التغرير بهم واستقطابهم لاستغلالهم فى الأعمال الإرهابية والعنف المدمر، لأن الإنسان إذا تربى على عدم التفكير وإعمال العقل يسهل أن يساق مغمض العينين إلى أعمال عنف، وأشارت أن الرئيس السيسى أخذ على عاتقه مسئولية جسيمة وهى مكافحة الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف باستمرار تنمية الإبداع والمواهب والفكر الجيد .

 

 

وأشارت إلى جريمة مسجد الروضة مؤكدة انها جريمة يندى لها الجبين، وضد الطبيعة المصرية أن يقتل المصلين وهم ساجدون ويجب التوقف أمامها طويلا وبحث كيفية القضاء عليها حتى لا تتكرر، موضحة أن مقاومة هذه الأعمال لن يكون بالأسلوب الأمنى لكن بالتعليم وتنمية العقل والتوعية وتربية الشباب على الانتماء وحب الوطن، وإعمال العقل.

 

 ونوهت خطاب إلى أهمية دور وسائل الإعلام عليها دور كبير فى التوعية وخلق مناخ يدعم السلام والائتلاف وحقوق الانسان دون تمييز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة