صور وفيديو.. معجزة طلاب الصم وضعاف السمع بالسويس.. يعزفون الموسيقى ويشاركون بعروض موسيقية للوحدة الوطنية.. تحدوا الإعاقة بحصد الجوائز ..ومدرسيهم :حققوا المستحيل ويسألون دائما على المسابقات لخوضها

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 08:30 م
صور وفيديو.. معجزة طلاب الصم وضعاف السمع بالسويس.. يعزفون الموسيقى ويشاركون بعروض موسيقية للوحدة الوطنية.. تحدوا الإعاقة بحصد الجوائز ..ومدرسيهم :حققوا المستحيل ويسألون دائما على المسابقات لخوضها طلاب الصم وضعاف السمع يبدعون موسيقيا
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هزم طلاب الصم والبكم المستحيل، في السويس، بعدما أجادوا العزف على الموسيقى ونجحوا فى تقديم عروض فنية موسيقية استطاعوا من خلالها التعبير عن قدراتهم الكبيرة فى هزيمة ما يعانونه وهو فقدان السمع والنطق ليؤكدوا انه لا يوجد مستحيل امام الإرادة، خاصة فى ظل تواجد معلمين يقومون برعايتهم ويشجعون الطلاب الأطفال.

فى مدرسة مصطفى صادق الرافعى للصم وضعاف السمع بالسويس، نشاط كبير للمدرسين والطلاب وروح بهجة وحب للعمل والتعليم منتشرة بين الجميع، وتسمع على الفور صوت الموسيقى صادر من الآلات الموسيقية وهو ما كان فى الماضى مستحيل أن تسمعه داخل مدرسة تضم الصم وضعاف السمع فى محافظة السويس أو فى أى مكان آخر.

الطلاب الصغار بالمدرسة يعزفون على الآلات الموسيقية بإصرار كامل على النجاح خلال العزف، ومن المستحيل أن تلاحظ أنهم يعانون من الصم أو الضعف الكامل للسمع، بل ستشعر أنهم لا فرق بينهم وبين الأطفال الاخرين فى مثل أعمارهم.

تقول إيمان مصطفي، مدير إدارة التربية الخاصة بالسويس، إن الأولاد أصحاب الإعاقة السمعية بالسويس أصبحوا معجزة حاليا، خاصة أننا عندما نشاهد طفل أصم يعزف موسيقى يشعر الجميع على الفور أنها معجزة، وهو إنجاز كبير قام بتحقيقه المدرسون بالمدرسة بالإمكانيات المتوفرة وهم سعداء بنجاحهم فى مساعدة هؤلاء الطلاب الذين تحولوا إلى معجزة حقيقية، جعلتهم يفتخرون بأنفسهم وبما يقومون به وأنه لا فرق بينهم وبين طلاب آخرين ليسوا معاقين.

وأكدت إيمان مصطفي، أن الطلاب بالمدرسة يدخلون مسابقات فى الموسيقى ويحصلون على جوائز الصدارة دائما، وقريبا سيخوضون مسابقة جديدة.

وقالت عبير فهمي، مدرسة تربية موسيقية: أدرس للطلاب الموسيقى بكل الطرق التى ممكن التواصل بها، مثل استعمال العد على الأصابع والذبذبة الصادرة من الآلات الموسيقية، كما نعلمهم السلم الموسيقي، ونستمر فى التدريب باستمرار حتى ينجح الطلاب فى العزف.

وأشارت عبير، إلى سعادتها بالعمل مع الطلاب هنا ، قائلة: لأننا عندما نراهم أمامنا سعداء ولديهم القدرة على الحياة بشكل طبيعى نشعر أننا نجحنا، وأؤكد أن الطلاب هنا حصلوا على جوائز متعددة من قبل فى مسابقات عديدة بسبب تفوقهم وقدرتهم على العزف الموسيقي.

وأضافت عبير، أن الطلاب هنا متحمسون للعزف الموسيقى ودائما يسألون هل توجد مسابقات جديدة فى العزف الموسيقى سنشارك فيها وهو أمر يدخل علينا السعادة.

الطلاب قاموا بتقديم العديد من العروض الموسيقية ومنها عروض موسيقية مختلفة تجسد حب الطلاب لمصر ورفع شعار الوحدة الوطنية بين الجميع فى مصر وإصرار الطلاب المشاركين على رفع علم مصر خلال العروض.

وخلال تقديم العروض الموسيقية، لوحظ الدقة الكبيرة فى الحركة للطلاب خلال العرض مع الموسيقى الصادرة من الآلات الموسيقية التى يقوم الطلاب بعزفها.

وداخل مدرسة الصم بمحافظة السويس، تتواجد الملاعب الخاصة بالطلاب بالرغم من الإمكانيات المادية المحدودة للمدرسة ولكن نجح المدرسون والطلاب فى تحقيق حلمهم بنجاح الطلاب فى عزف الموسيقى وتجاهل الإعاقة ليقدموا للمجتمع بالسويس نموذج للنجاح.

طالبه الصم تعزف
طالبه الصم تعزف

 

 طالب يعزف
طالب يعزف

 

تعليمات المدرسين للطلاب
تعليمات المدرسين للطلاب

 

عروض فنية
عروض فنية

 

 الطلاب بالعروض
الطلاب بالعروض

 

 المدرسة
المدرسة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة