صور.. العالم هذا الصباح.. اشتباكات عنيفة بين شرطة الأرجنتين ومحتجين على إصلاحات المعاشات.. مظاهرات حاشدة بوارسو دفاعا عن استقلال القضاء.. ارتفاع حصيلة حادث تصادم قطار بحافلة فى فرنسا لـ4 قتلى و20 مصابا

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. اشتباكات عنيفة بين شرطة الأرجنتين ومحتجين على إصلاحات المعاشات.. مظاهرات حاشدة بوارسو دفاعا عن استقلال القضاء.. ارتفاع حصيلة حادث تصادم قطار بحافلة فى فرنسا لـ4 قتلى و20 مصابا العالم هذا الصباح
إعداد محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث ساخنة شهدتها الساحة العالمية خلال الساعات القليلة الماضية خاصة فى الأرجنتين التى اندلعت فيها اشتباكات عنيفة بين الشرطة الأرجنتينية ومتظاهرين يحتجون على إصلاحات للمعاشات التقاعدية خارج الكونجرس الأرجنتينى، مما أدى إلى حدوث أعمال عنف، وذلك فى الوقت الذى خرجت فيه مظاهرات عارمة فى بولندا للدفاع عن استقلال القضاء.

ولم تقتصر الأحداث المهمة فى العالم على ذلك فحسب، ففى الولايات المتحدة الأمريكى، واصل رجال الإطفاء مكافحة انتشار الحرائق التى اجتاحت ولاية كاليفورنيا منذ 10 أيام على الأقل، ومن أمريكا إلى فرنسا، حيث قتل 4 طلاب وأصيب 20 آخرين، عندما صدم قطار حافلة مدرسية عند مزلقان خارج بلدة بربينيا فى جنوب غرب فرنسا، فيما قال رئيس الوزراء الفرنسى إدوار فيليب الذى انتقل على الفور إلى موقع الحادث.

اشتباكات عنيفة بين شرطة الأرجنتين ومحتجين  

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة الأرجنتينية ومتظاهرين يحتجون على إصلاحات للمعاشات التقاعدية خارج الكونجرس الأرجنتيني فى العاصمة "بوينس آيرس".

اشتباكات عنيفة بين الشرطة الأرجنتينية ومحتجين على إصلاحات المعاشات
اشتباكات عنيفة بين الشرطة الأرجنتينية ومحتجين على إصلاحات المعاشات

وانطلقت مسيرة حاشدة فى شوارع الأرجنتين تضم آلاف المتظاهرين من أعضاء النقابات العمالية وأحزاب المعارضة بعد تعليق جلسة الموافقة على إصلاحات المعاشات التقاعدية المثيرة للجدل بالكونجرس.

واستخدمت قوات الشرطة الأرجنتينية الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين المعارضين لهذه الإصلاحات، فيما وقعت أعمال عنف واشتعلت النيران فى إحدى السيارات بالعاصمة "بوينس آيرس".

اشتباكات عنيفة
اشتباكات عنيفة

مظاهرات حاشدة فى بولندا دفاعا عن استقلال القضاء

وفى بولندا، خرجت مظاهرات حاشدة فى الشوارع، للدفاع عن استقلال القضاء فى البلاد، حيث تجمع المئات أمام القصر الرئاسى فى العاصمة "وارسو" مطالبين رئيس بلادهم بالدفاع عن استقلال القضاء.

احتجاجات فى بولندا
احتجاجات فى بولندا

وفى وقت سابق، أعلن الاتحاد الأوروبى أنه بدأ باتخاذ إجراءات قانونية ضد حكومة بولندا اليمينية بسبب قانون جديد يخشى أن يقوض استقلال القضاء فى البلاد.

ويسمح فى بولندا وفقا لقانونها، ان يُعين الوزير، القضاة من دون استشارة هيئات القضاء العامة ولا المجلس الوطنى للقضاء ومن دون شرح الأسباب.

وأدت  تعديلات قانونية فى بولندا إلى تظاهرة حاشدة وأثارت مخاوف على سيادة القانون فى واحدة من أهم دول أوربا الشرقية.

متظاهرون فى بولندا
متظاهرون فى بولندا

رجال الإطفاء يواصلون مكافحة حرائق كاليفورنيا  

أما فى أمريكا، فقد واصل رجال الإطفاء مكافحة انتشار الحرائق التى اجتاحت ولاية كاليفورنيا الأمريكية منذ 10 أيام على الأقل، وذلك رغم مصرع صديقهم أثناء مشاركته فى جهود إطفاء حرائق الغابات الضخمة بمنطقتى فينتورا وسانتا باربرا.

حرائق كاليفورنيا
حرائق كاليفورنيا

وفى وقت سابق، قال مسؤولون إن حرائق كاليفورنيا، التى عرفت باسم حريق توماس وهو خامس أكبر حريق من نوعه يضرب الولاية، شكلت تهديدا لمقاطعات سانتا باربره وكاربنتريا وسامرلاند ومونتيسيتو مع غروب شمس الأربعاء، واستعادة الرياح لنشاطها.

وشهدت الولاية حالة من الحزن بعد مصرع أحد رجال الإطفاء، حيث مر موكب من سيارات مكافحة الحرائق عبر سانتا باولا وعلى متن إحداها جثمان رجل الإطفاء لتشييع جنازته.

طائرة تشارك فى إطفاء الحرائق
طائرة تشارك فى إطفاء الحرائق

 

قتلى وجرحى فى حادث تصادم قطار بحافلة بفرنسا 

ومن أمريكا إلى فرنسا، فقد قتل 4 طلاب عندما صدم قطار حافلة مدرسية عند مزلقان خارج بلدة بربينيا فى جنوب غرب فرنسا، فيما قال رئيس الوزراء الفرنسى إدوار فيليب الذى انتقل على الفور إلى موقع الحادث، إن 20 شخصا آخرين أصيبوا فى التصادم بينهم 11 فى حالة خطيرة. ومعظم المصابين طلاب كانوا فى الحافلة تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما.

3
 حادث فرنسا

وأظهرت صور من موقع الحادث الحافلة مقسومة إلى نصفين وصفا طويلا من سيارات الطوارئ يقف على مقربة من المكان.

وقال فيليب للصحفيين، إن السلطات تركز على نقل معلومات دقيقة للأسر وهو إجراء "أصبح صعبا بسبب مسألة تحديد هوية من لقوا حتفهم وبعض المصابين".

وتأسس مركز لإدارة الأزمات فى بلدية ميلا على المشارف الغربية لبربينيا التى تبعد نحو 850 كيلومترا عن باريس.

وكتب الرئيس إيمانويل ماكرون على تويتر يقول "قلبى مع الضحايا وأسرهم".

وأشار مسؤولون إلى أن سبب التصادم غير معروف فى انتظار تحقيق كامل. ونجا سائقا القطار والحافلة من الحادث وتستجوبهما الشرطة.

 2

جانب من حادث فرنسا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة