جامعة عين شمس تختتم فعاليات حملة "مش عادى" لمناهضة التحرش 24 ديسمبر

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 06:00 ص
جامعة عين شمس تختتم فعاليات حملة "مش عادى" لمناهضة التحرش 24 ديسمبر د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم وحدة مكافحة التحرش بجامعة عين شمس بالتعاون مع كلية الآداب بالجامعة حفل ختام فعاليات حملة "مش عادي"، وذلك الأحد 24 ديسمبر، بكلية الآداب.
 
يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، والدكتور  فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، والدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سوزان القليني عميدة كلية الآداب ومقررة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة،  وتحت إشراف الدكتورة هند الهلالي مديرة وحدة مكافحة التحرش بالجامعة ، وسمير عبد الناصر أمين عام الجامعة .
 
وقالت الدكتورة سوزان القليني عميدة الكلية إن الحفل الختامي للحملة يشمل ندوة بعنوان  "مش عادي " .... أه مش عادي"، ويتحدث فيها الناقدة نهاد أبو القمصان ويعقب الندوة العرض المسرحي "مش عادي" حول مناهضة التحرش وكيفية مواجهته، وذلك في قالب فني ويقام العرض بساحة نافورة الكلية، وذلك بالتزامن مع حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة الذي ينظمها المجلس القومي للمرأة .
 
وأشارت "القليني" أنه تم تدريب الطالبات على بعض التدريبات البدنية للدفاع عن أنفسهن بنظام "الويندو" وقد قامت بتدريبهن د. أماني عبد العال الأخصائي النفسي بمعهد الدراسات العليا للطفولة، كما ستشارك تلك الطالبات في العرض المسرحي الذي يقدم صورة فنية للتصدي لتلك الظاهرة .
 
وأكدت هند الهلالي مديرة وحدة مكافحة التحرش بالجامعة أن الحملة تهدف لتوعية طلاب الجامعة من الشباب والفتيات بواحدة من أخطر الظواهر التي يعاني منها المجتمع المصري وهي "ظاهرة التحرش" ، واستمرت فاعليات الحملة على مدار 10 أيام داخل حرم الجامعة ، حيث شملت على إجراء استبيانات قبلية و بعدية مع الطلاب لقياس مدى وعيهم بتلك الظاهرة وكيفية مواجهتها .
 
وأضافت أنه من المقرر تكريم مجموعة من الطالبات المشاركات بالحملة وعدد من الشخصيات النسائية وعدد من المهتمين بقضايا المرأة من داخل وخارج الجامعة .
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة