الفلسطينيون يؤكدون فى مسيرات حاشدة تمسكهم بالقدس ورفضهم للقرار الأمريكى

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 01:41 م
الفلسطينيون يؤكدون فى مسيرات حاشدة تمسكهم بالقدس ورفضهم للقرار الأمريكى انتفاضة الشعب الفلسطينى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق مئات الآلاف من الفلسطينيين من جميع مساجد قطاع غزة عقب انتهاء صلاة الجمعة، للمشاركة فى المسيرة المليونية التى دعت لها لجنة المتابعة لقوى الوطنية والإسلامية، نصرة للقدس، ورفضاً للقرار الأمريكى بنقل سفارته للقدس والاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل.

 

وفى الوقفة الحاشدة التى نظمت فى ساحة الشهيد أنور عزيز شمال قطاع غزة، أكد القيادى فى حركة الجهاد الإسلامى محمد أبو جلالة أن المشاركة اليوم فى مسيرة الغضب المليونية لنعلنها للعالم أجمع بأننا نسير نحو القدس بدمائنا وأرواحنا، والأيام بيننا وبين الكيان الصهيونى سجال.

 

وأكد على التمسك بكل فلسطين، ولا تخلى عن أى جزء أو شبر منها، كما لا يمكن التخلى عن أى حرف من أحرف فلسطين الستة.

 

من جهته أكد القيادى فى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إبراهيم السلطان، أن فلسطين كل فلسطينى هى للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها قدس الأقداس.

 

وقال فى كلمة رئيسية له خلال الوقفة أن المشاركة فى هذه المليونية تأتى للتأكيد على أن إعلان ترامب الأخير يعتبر عدوانا سافراً وصريحا على الشعب الفلسطينى والأمة العربية والإسلامية، وهو تحدى سافر لكل القوانين والأنظمة الدولية والتى كان آخرها اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين.

 

وأكد أن الجبهة الشعبية ومعها كل جماهير الشعب الفلسطينى، تؤكد على أن القرار الأمريكى يشكل جريمة إمبريالية جديدة ضد الفلسطينيين لا تقل عن جريمة وعد بلفور، لذلك يجب أن يكون الرد الفلسطينى بحجم هذه الجريمة، داعيا لتفعيل كافة أشكال النضال على مختلف الجهات السياسية والدبلوماسية والكفاحية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة