الصحف المصرية: السياحة الروسية عائدة.. "الجهات السيادية" تطبع امتحانات الثانوية العامة.. مصدر: تأجيل زيارة رئيس الوزراء الإثيوبى إلى يناير.. وحقل غاز ظهر العملاق جاهز للافتتاح الرسمى

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: السياحة الروسية عائدة.. "الجهات السيادية" تطبع امتحانات الثانوية العامة.. مصدر: تأجيل زيارة رئيس الوزراء الإثيوبى إلى يناير.. وحقل غاز ظهر العملاق جاهز للافتتاح الرسمى الصحف المصرية
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل "اليوم السابع"، تقديم أفضل خدماته للقراء، بعرض أهم ما جاء فى الصحف المصرية صباح اليوم، الجمعة، ومن بينها استكمال المشروعات الخدمية والتنموية فى مواعيدها المحددة، وتصدى مصر والدول النامية لمخطط إضعاف منظمة "التجارة العالمية"، بالإضافة إلى مناقشة وزير التعليم طارق شوقى مشروع الثانوية العالمة الجديدة مع الطلاب قريباً.

اليوم السابع
اليوم السابع

غادر مطار القاهرة الدولى أمس، وزير الطيران المدنى شريف فتحى، متوجهاً على رأس وفد من الوزارة إلى موسكو عن طريق روما، لعقد لقاء مع وزير النقل الروسى وكبار المسؤولين فى النقل الجوى لتوقيع البروتوكول الأمنى بين البلدين، واتفاق استئناف الرحلات الجوية إلى مصر اليوم فى موسكو، تمهيداً لعودة الحركة الجوية بين القاهرة وموسكو أواخر فبراير المقبل.

أكد خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن الجهات السيادية والأمنية، التى شاركت العام الماضى فى إنجاح المتحانات الثانوية العامة مستمرة هذا العام، فى أداء دورها من حيث الطباعة والتأمين ونقل الأسئلة، مشيرا إلى أن البوكليت "الأسئلة والإجابة فى ورقة واحدة" كلف الوزارة 107 ملايين جنيه طباعة فقط العام الماضى فى امتحان الدورية الأول والثانى.

-       برنامج الحكومة للإصلاح يغطى ما بعد 2019.. ويعزز الحماية الاجتماعية

-       2600 كنيسة تحت حراسة "الداخلية" فى رأس السنة

-       مصر تستعد لتصدير عقار علاج الفيروس الكبدى C

فى 2018

-       "التعبئة والإحصاء": 5.1 مليار جنيه تكلفة العلاج على نفقة الدولة خلال 2016

الاهرام
الاهرام

أكد الدكتور مصطفي مدبولي وزير  الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء اهتمام الحكومة بمتابعة تنفيذ المشروعات الممولة من المنح والتمويل الميسر في القطاعات المختلفة، والعمل علي إنهاء أي عراقيل قد تواجهها، لضمان سيرها بالمعدلات المطلوبة وإتمامها وفق البرامج الزمنية المحددة، لتحقيق الاستفادة الكاملة من التمويل الذي يضخ في تلك المشروعات.

أكد سامح شكرى وزري الخارجية أن الاتصالات تجرى مع الجانب الإثيوبى لتحديد موعد انعقاد اللجنة العليا المشتركة المصرية الإثيوبية، مضيفاً أنه سيقوم بزيارة مرتقبة لأديس أبابا للقاء نظيره الإثيوبى ورئيس الوزراء.

-       نائب وزير الخارجية: أمن البحر الأحمر مرتبط بأمن مصر

-       دراسة:"الخصخصة" وراء اتساع الفجوة بين الأثرياء والفقراء

-       المستوطنون يقتحمون الأقصى.. والاحتلال يغلق المعابر مع غزة

-       رئيس الأركان: تجنب النمطية بالتدريبات أساس التميز للعناصر المشاركة

الاخبار
الاخبار

 

نجحت مصر مع عدد من الدول النامية في التصدي لمحاولات إضعاف دور منظمة التجارة العالمية في إدارة النظام التجاري العالمي، وكانت بعض  الدول المتقدمة قد سعت لذلك من خلال محاولة إنهاء جولة الدوحة للتنمية، التي تهدف لتحقيق مبدأ التجارة الحرة بين بلدان العالم، وأكدت مصر خلال المؤتمر الوزاري الحادي عشر للمنظمة التزامها بالنظام التجاري متعدد الأطراف، وحرصها علي تقويته وزيادة مصداقيته بما يخدم كافة الدول الأعضاء، وأبدت مع الدول النامية مرونة كبيرة خلال المفاوضات حرصا منها علي استمرار دور المنظمة.

حددت الإدارة المركزية لشئون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة 5 صيدليات فى كل محافظة لتسليم 20 حقنة بنسلين طويل المفعول المعالج للحمى الروماتزمية يومياً، لحين انتهاء الأزمة بواقع 100 حقنة لكل محافظة.

-       البابا تواضروس يشكر المصريين

-       وزير التعليم العالى: التوسع فى إنشاء الجامعات الأهلية

-       185 مليون جنيه من "تحيا مصر" لتنمية بئر العبد

-       بعثة ترويج للاستثمار بقناة السويس فى اليابان

 

المصرى اليوم
المصرى اليوم

 

شهدت الأيام القليلة الماضية عودة نسبية للحراك السياسى على جبهة المعارضة بالتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقررة بعد أشهر، و عقد الفريق أحمد شفيق، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، اجتماعاً مع قيادات حزبه، في مقر إقامته بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة.

أعلن سامح شكرى، وزير الخارجية، أنه تجرى حالياً دراسة المواعيد التى طرحتها مصر على الجانب الإثيوبى، لتحديد موعد الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء، هايلى مريام ديسالين، إلى القاهرة، وقال، فى تصريحات صحفية، الخميس، إنه من المقرر إجراء اتصالات مع الجانب الإثيوبى فى الفترة المقبلة، لتحديد الموضوعات المنتظر مناقشتها خلال أعمال اللجنة المشتركة المصرية- الإثيوبية، مشيراً إلى عزمه زيارة أديس أبابا للقاء نظيره الإثيوبى، ورقينة جيبيو، ورئيس الوزراء هايلى مريام ديسالين.

-       اتحاد طلاب جامعة القاهرة: "شادى" رئيسا.. و"حامد" نائباً

-       "إذن المجلس" شرط لقاءات وندوات النواب فى الداخل والخارج

-       مجلس الوزراء: 3 مشروعات سكك حديد جديدة

-       البابا فى أول عظة بعد العلاج: فضلت قضاء "النقاهة" معكم

الشروق
الشروق

 

علمت الشروق أن حقل غاز "ظهر" أصبح جاهزا للافتتاح الرسمى ليصبح أكبر حقل غاز طبيعى فى البحر المتوسط، بعد الانتهاء من كل الأعمال الإنشائية والهندسية وربط الحقل بمحطة المعالجة فى بورسعيد، وقال مصدر مسئول إنه تم فتح آبار الحقل التابع لشركة "إينى" الإيطالية لاختبار خطوط أنابيب نقل الغاز ومحطة المعالجة فى بورسعيد، مضيفا أنه من المتوقع الإعلان عن توقيت التشغيل الفعلى للحقل عقب التشغيل التجريبى لمحطة المعالجة.

قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أحمد خيرى، إن الوزارة تناقش منظومة التعليم الجديدة مع جميع الأطراف المعنية، سواء أعضاء مجلس النواب، أو أولياء الأمور، أو الطلاب، وأضاف خيرى، فى تصريحات لـ"الشروق"، أنه من المقرر أن يناقش الوزير طارق شوقى المشروع مع طلاب الثانوية العامة لأخذ آرائهم والتعرف على وجهات نظرهم، موضحا أن مجلس الوزراء يجتمع أسبوعيا لبحث مستجدات الوزارة بشأن المشروع الجديد، كما تطلع "التعليم" مجلس النواب أيضا على مستجداته، حيث ناقشه البرلمان فى 3 جلسات أخيرا، منها جلسة عامة وجلستان خاصتان مع لجنة التعليم الشهرين الماضى والحالى.

-       خبير سياحى يتوقع نسبة إشغال 90 % بالفنادق العائمة فى الكريسماس

-       "مجلس الوزراء": البنوك المصرية لا تمول سد النهضة.. ولا صحة لرفع أسعار الكهرباء أو منع الصلاة فى المدارس

-       مدبولى يبحث مع العصار مشروع مصنع ألواح الطاقة الشمسية

-       حوادث ودماء وسولار على الأسفلت

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة