البنا يعطى درسًا فى قانون ركلات الجزاء من لمسة اليد

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 08:38 م
البنا يعطى درسًا فى قانون ركلات الجزاء من لمسة اليد ناصر عباس
تحليل ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المباراة: طنطا * الأهلي
البطولة : الدوري العام ( الأسبوع الثالث عشر )
المكان : استاد غزل المحلة
 حكم ساحة:  محمود البنا
المساعد الأول : تحسين أبوالسادات
المساعد الثاني :محمود أبوالرجال
الحكم الرابع : عاطف العفي
الحكمان الإضافيان :محمد حسن، حسام الجلاد
 

التقييم الفني في فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد

 
الحكم الموهوب استطاع أن يقدم نموذجا تحكيميا جيدا بعد عودته من الإصابة، وطبق القانون بشكل سهل وقدم درسا في فنون التحكيم ليستفيد منه كل الحكام الصغار، احتسب 24 مخالفة بتقدير صحيح 92 بالمائة ,أنذر الحكم لاعب طنطا في الدقيقة 70 للتحايل وقرار الحكم صحيح نتيجة التحرك والتمركز المثالي والقرب من الحدث ولم يعترض اللاعب على قرار الحكم .
وأنذر إسلام طارق من طنطا لإضاعه الوقت، وفي الدقيقة 93 من عمر اللقاء يطالب لاعبي الأهلي بركلة جزاء نتيجة لمسه يد من مدافع طنطا يشير البنا باستمرار اللعب وقرار البنا صحيح نتيجة أنه لايوجد تعمد في لمسة اليد ,نتيجة عنصر مهم في الاعتبارات وهو عنصر المسافة والكرة غير المتوقعة وذهاب الكرة نحو اليد من رأس زميله القريب منه على مسافة قصيرة جدا, وبالتالي قرار البنا صحيح بعدم احتساب ركله الجزاء .
 

تقييم فني للحالة البدنية للحكم وكيفية التحرك والتمركز فوق ميدان اللعب

 
 استطاع الحكم أن يستخدم كل العناصر بشكل جيد, مما سهل مهمته في اتخاذ القرارات الصحيحة دون صعوبة ,ففي الدقائق 9 ,11 من الشوط الأول تحرك الحكم من خارج منطقة الجزاء وتابع اللعب، ودخل منطقة الجزاء بين اللاعبين ليشاهد الحالات الصعبة داخل الصندوق, وفي الدقيقة 76 وهجمة مرتدة لصالح الأهلي تتحرك الكرة من الثلث الدفاعي إلى الثلث الهجومي بشكل سريع يتحرك في الناحية العكسية من المساعد الأول ليكون عموديا على خط منطقة الجزاء في نموذج ممتاز للهجمة المرتدة السريعة.
 

التقييم الفني للحكام المساعدين

 
المساعد الأول: تعاون الحكم المساعد تحسين أبو السادات مع الحكم طبقا للقانون ,وكان يقف دائما على خط واحد مع آخر ثان مدافع ,تحركات عرضية برشاقة ومرونة لضبط حالات التسلل ,تعاون فى احتساب مخالفة بالقرب منه بتكنيك راية صحيح وقرار أكثر من ممتاز .
المساعد الثاني : تعاون الحكم المساعد محمود ابوالرجال مع الحكم طبقا للقانون ,يقظة وتركيز احتسب مخالفه بالقرب منه لصالح الأهلي في تكنيك راية صحيح وقرار أكثر من رائع .
الحكام الآخرون: تعاونوا مع الحكم طبقا للقانون ,في السيطرة على المنطقة الفنية ,والتفتيش على معدات اللاعبين ,التبديلات، وجميع الحالات داخل منطقة الجزاء .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة