الأحزاب ترفع شعار "لا للسياسة داخل الجامعة" فى انتخابات الاتحادات الطلابية.. أمين "المصريين الأحرار " : نحترم القانون و لم ندفع بأحد فى الانتخابات.. "المحافظين": اتصال الأحزاب بالجامعات مقيد منذ 2014

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 05:00 ص
الأحزاب ترفع شعار "لا للسياسة داخل الجامعة" فى انتخابات الاتحادات الطلابية.. أمين "المصريين الأحرار " : نحترم القانون و لم ندفع بأحد فى الانتخابات.. "المحافظين": اتصال الأحزاب بالجامعات مقيد منذ 2014 انتخابات الاتحادات الطلابية
كتب إيمان على – مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلت نتائج انتخابات الاتحادات الطلابية للجامعات و التى توقفت لمدة عامين من أى تمثيل حزبى، و ذلك بعد ما نصت اللائحة الطلابية على أن تستبعد اللجان كل من يستخدم الشعارات الدينية أو الحزبية فى الدعاية الانتخابية، وكذلك كل من يُخالف الآداب العامة والتقاليد الجامعية.

5a1eafa6dea521511960486
 

وبحسب تصريحات عن أمانات الأحزاب ،أكدوا أنه منذ حظر العمل الحزبى فى الجامعات فى 2014 ، و الأحزاب ابتعدت تماما عن العمل الجامعى لتجنب أى شبهات .

 أمين "المصريين الأحرار" : نحترم القانون و لم ندفع باسم واحد فى الانتخابات

 

119506-اجتماع-«المصريين-الأحرار»-بالجيزة-(8)
 

 

 

وقال أحمد مشعل، أمين شباب حزب المصريين الأحرار ، إن الحزب احترم ما نص عليه القانون  بعدم وجود انتماءات حزبية فى الجامعات و بالتالى فى الاتحادات الطلابية  ، و لم يتم الدفع باسم واحدا فى الجامعات.

 

و أشار إلى أن الحزب وجد أن يكون بمعزل عن الدخول فى أى محاولات للتلاعب على هذا القرار ، واحترامه، موضحا إن الحزب يعوض ذلك بالعمل الجيد داخل المحافظات و الحوار مع الشباب بشكل دورى .

"المحافظين" : حظر العمل الحزبى منذ 2014 قيد اتصال الأحزاب بالجامعات

و يؤكد أحمد حنتيش، مساعد رئيس حزب المحافظين لشئون الإعلام، إن حظر العمل الحزبى فى الجامعات من 2014  قيد اتصال الأحزاب بالجامعة، موضحا أن هذا الأمر لم يكن يؤيده الحزب لأنه يرى أن الجامعة موقعا من حق الطلاب فيه ممارسة السياسة.

و أشار مساعد رئيس حزب المحافظين،  إلى أن الحزب يؤيد ضرورة ممارسة السياسة فى الجامعات على الأقل و إن لم يكن باسم العمل الحزبى ، موضحا أن الحزب رغم رفضه للقرار إلا أن لم يسعى للتحايل عليه ، لافتا إلى أنه يتطلع لتعديل القانون خلال فترة قريبة للسماح بممارسة العمل السياسى .

و أضاف أن إجراء الانتخابات بالاتحاد الطلابية أمر طالب به الكثير خلال الفترة الماضية و إجراؤها خطوة جيدة.

أمين شباب حماة الوطن: عودة الانتخابات للجامعات مؤشر إيجابى والقانون لا يسمح للأحزاب بأى دور فى الجامعات

و قال الطيار محمود القط، أمين شباب حزب حماة الوطن، إن إعادة انتخابات الاتحادات الطلابية فى الجامعات كانت أحد المطالب الأساسية للشباب، وكان لدينا تفائل كبير بعد تولى وزير التعليم العالى المسئولية فى إعادة الأنشطة الطلابية فى الجامعة، ومشاركة الطلابية فى انتخابات الاتحادات.

وأضاف أمين شباب حزب حماة الوطن فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات هى البداية الحقيقية لمشاركة الطلاب فى انتخابات تساعدهم على تكوين وعى انتخابى يستطيعون من خلاله المشاركة فى كافة الاستحقاقات الانتخابية.

وأشار إلى أن عودة الانتخابات الطلابية مؤشر إيجابى لكن نلاحظ عدم إقبال الطلاب على الانتخابات فى العديد من الجامعات، وعن دور الأحزاب فى الانتخابات، أوضح أن قانون الجامعات لا يسمح بأى دور للأحزاب فى الاتحادات أو الأنشطة الطلابية لكننا يمكن أن نساعد الطلاب ونشاركهم خبراتنا.

عمرو هاشم ربيع : تعديل اللوائح لمشاركة الأحزاب يحتاج لإرادة و جدية التمثيل

 

download
 

 

 

وقال الدكتور عمرو هاشم ربيعه، الباحث السياسى، إن القانون لا يسمح بممارسة الأحزاب السياسية أى نشاط فى الجامعات، مشيرا إلى أن تعديل اللوائح لمشاركة الأحزاب فى الانتخابات الطلابية يحتاج لإرادة.

 

وأشار إلى أنه تستطيع الأحزاب أن تعمل فى الجامعات والاتحادات الطلابية، مضيفا أن لدينا أكثر من 100 حزب سياسى، لو سمحت لهم بالمشاركة عليهم أن يثبتوا جديتهم فى المشاركة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة