أمن الجيزة يبطل مفعول عبوتين ناسفتين بشارع السودان.. مصدر أمنى: زرعهما مجهول بنزلة كوبرى أرض اللواء مع بدء خطبة الجمعة.. شاهد: وضعهما بصندوقين خشب وأخفاهما بالتراب.. والنيابة تأمر بالتحفظ على كاميرات المراقبة

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 02:16 م
أمن الجيزة يبطل مفعول عبوتين ناسفتين بشارع السودان.. مصدر أمنى: زرعهما مجهول بنزلة كوبرى أرض اللواء مع بدء خطبة الجمعة.. شاهد: وضعهما بصندوقين خشب وأخفاهما بالتراب.. والنيابة تأمر بالتحفظ على كاميرات المراقبة خبراء المفرقعات أثناء فحص عبوات شارع السودان
كتب بهجت أبو ضيف - عبد الرحمن سيد - أحمد الجعفرى - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة فى إبطال مفعول عبوتين ناسفتين زرعهما مجهول بنزلة كوبرى أرض اللواء الجديد بمنطقة الآليزية بشارع السودان، وذلك بالتزامن مع بدء خطبة الجمعة، بعد أن تعامل معهما خبراء المفرقعات بالجيزة بواسطة الأجهزة المعدة لذلك، وسط تكثيف أمنى.

 

وكشف مصدر أمنى، أن العبوتين الناسفتين تم زرعهما داخل صندوقين من الخشب بمطلع كوبرى أرض اللواء الجديد بشارع السودان، وهما عبارة عن أسطوانتين بداخلهما أسلاك كهربائية بداخلهما بارود أبيض وبلى ومواد متفجرة، وكانتا معدتين للانفجار لوجود منبه بداخلهما.

أجهزة الأمن أجرت تحويلات مرورية سريعة بمحيط الحادث، فى تقاطع شارع جامعة الدول العربية مع شارع السودان بالجيزة، قبل استكمال عمليات الفحص والتمشيط بمكان الواقعة، حيث تم إغلاق الطريق أمام السيارات القادمة من شارع جامعة الدول العربية، والمتجهة إلى شارع السودان، حتى تم الانتهاء من أعمال التمشيط وتعقيم المنطقة، وتم فتح الطريق مرة أخرى فور انتهاء الأعمال.

 

وتحفظت الأجهزة الأمنية على كاميرات المراقبة المتواجدة بمحيط الحادث، لتفريغها وتحديد هوية المجهول الذى زرع العبوتين وفر هاربا، بناء على قرار النيابة بشمال الجيزة، التى طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، للوقوف على ظروفها وملابساتها، كما طلبت تقرير خبراء المفرقعات حول العبوات الناسفة التى تم تفكيكها، لبيان محتواها وكيفية تصنيعها ونوعية المواد المتفجرة المستخدمة فيها.

ومن جانبه، قال مسعد الوراقى صاحب محل جزارة بمحيط المنطقة التى شهدت الحادث، إنه قبل ساعة من صلاة الجمعة نزل شاب فى العقد الرابع من عمره متوسط الطول ويرتدى جاكيت جلد، من سيارة ملاكى ماركة "فان" رمادية اللون، ووضع صندوقين عند منزل الكوبرى المؤدى إلى شارع السودان، ودفنهما فى التراب لإخفائهما.

وأشار صاحب المحل فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إلى أنه والأهالى ارتابوا فى تلك الصناديق وأسرعوا بإبلاغ رجال النجدة عن الواقعة، وأضاف أنه على الفور وصل رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات وبصحبتهما سيارة إطفاء وسيارة إسعاف وسيارة تشويش وأخرى خاصة بخبراء المفرقعات، وتعاملوا على الفور مع العبوتين، وتمكنوا من إبطال مفعولهما.


 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة