جوارديولا يسعى لتعزيز دفاع مانشستر سيتى فى يناير

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 07:33 م
جوارديولا يسعى لتعزيز دفاع مانشستر سيتى فى يناير جوارديولا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى متصدر الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم أنه سيسعى لتعزيز دفاع فريقه فى فترة الانتقالات الشتوية فى يناير لكنه يفضل حلولا طويلة الأمد لمعالجة القصور الحالى فى خط الظهر.

 

ويملك جوارديولا 4 لاعبين فى مركز قلب الدفاع هم: جون ستونز ونيكولاس أوتامندى وفينسنت كومبانى وإلياكيم مانجالا.

 

لكن ستونز خارج التشكيلة حاليا بسبب إصابة فى عضلات الفخذ الخلفية، أما كومبانى فغاب عن فوز الأربعاء الماضى أمام سوانزى سيتى بسبب إصابة عضلية طفيفة.

 

وتحدثت تقارير صحفية بريطانية عن أن سيتى يستهدف فيرجيل فان ديك مدافع ساوثهامبتون إضافة إلى وجود تكهنات عن ضم اينيجو مارتينيز مدافع ريال سوسيداد.

 

وردا على سؤال عن احتمال ضم مدافع جديد لصفوف سيتى فى يناير قال جوارديولا "تحدثنا مع إدارة النادى بهذا الشأن - صفقات يناير- ومع تشيكى بيجريستين مدير الكرة فى النادى، ولدينا ثلاثة لاعبين فقط فى قلب الدفاع.

 

وأضاف: "لا نريد التعاقد مع لاعب يستمر معنا عدة أشهر فقط، نريد أن نوقع مع لاعبين يستمرون معنا لسنوات وأن نكون واثقين تماما أنه اللاعب المناسب".

 

وأكد جوارديولا أن اللاعب الدولى الإنجليزى ستونز يتعافى بشكل جيد من إصابة فى عضلات الفخذ الخلفية لحقت به فى الفوز على ليستر سيتى فى 18 نوفمبر.

 

وأشار "حالته تحسنت كثيرا، أعتقد أنه في أسبوعه الرابع من فترة تعافيه، إذ قال الطبيب إنه سيكون خارج التشكيلة من 4 إلى 6 أسابيع أى أنه سيكون جاهزا فى غضون أسبوع أو أسبوعين".

 

ويبدو أن كومبانى سيغيب عن مباراة توتنهام غدا السبت فى الدورى الممتاز لكنه قد يعود الأسبوع التالى.

 

وأضاف جوارديولا "لديه مشكلة طفيفة. لا أعرف إن كان سيكون جاهزا غدا أم لا. لكنني آمل أن يكون جاهزا خلال الأيام القليلة المقبلة".

 

ويتربع سيتي على قمة الترتيب بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه بعد أن حقق رقما قياسيا بالفوز في 15 مباراة متتالية.

 

ويوصف حاليا بانه من أفضل الفرق منذ فترة طويلة في الدوري الممتاز. لكن جوارديولا يرى أن الفريق أمامه مساحة للتحسن.

 

وأوضح "من المهم أن نقدم أداء أفضل.. إنه أهم شيء.

 

واختتم تصريحاته قائلا: "سيظل الرقم القياسي صامدا حتى يأتي يوم ما ويتحطم. لست سعيدا من أجل النتائج فقط ولكن أيضا من أجل المستوى الجيد الذي يقدمه الفريق. الإحصاءات جيدة لكني أشعر أن بمقدورنا تقديم المزيد وأن نظهر بصورة أفضل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة