بسنت فهمى: وجود تشريع لفرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل يخدم موازنة الدولة

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 04:00 ص
بسنت فهمى: وجود تشريع لفرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل يخدم موازنة الدولة بسنت فهمى
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة بسنت فهمى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إنها لا تمانع فرض ضرائب على الإعلانات الممولة على جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعى، قائلة: "طالما أن الأمر قانونى لا يوجد مانع من ذلك، لكن المهم هو كيفية تقنيينه وإدارته".

 

وأضافت، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن فرض الضرائب على الإعلانات الممولة أمر مهم، والدستور لا يمنع ذلك لأن الضرائب به تصاعدية، مشددة على وجود تشريع جيد يسمح بفرض ضرائب على هذا النشاط.

 

وأشارت عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن الموازنة تحتاج إلى إيرادات، ويجب استغلال هذا الأمر للعمل بشكل أفضل.

 

 كان النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أعلن أنه سيتقدم بمشروع قانون يفرض الضرائب على الإعلانات المنتشرة على جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعى وعلى رأسها "فيس بوك".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

انتبهي سيدتي الفاضله!

سيدتي.. لاجوجل ولا كافة وسائل التواصل الاجتماعي الاجنبيه تخضع في ملكيتها لمصرنا الحبيبه.. ولذا فإنه من غير المشروع تحصيل ضرائب على إعلانات محليه فيها لأننا ببساطه لانملكها ولكننا "نستخدمها وبشروط" وقد نقع حال التحصيل خاضعين لمطالبات من المالكين لتلك المحركات والتطبيقات على الشبكه (الدوليه) للمعلومات بالمليارات فلنهتم بما ننتج وبما نخترع ونبتكر ونقدم لاستخدام البشريه ومن ثم نفرض شروطنا لاستخدام ماننتج للعالم كيفما شئنا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة