صور.. أصغر حكم فى جنوب أفريقيا يدير المباريات بعمر 17 عاما

الخميس، 14 ديسمبر 2017 01:00 ص
صور.. أصغر حكم فى جنوب أفريقيا يدير المباريات بعمر 17 عاما أصغر حكم فى جنوب أفريقيا
كتب هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت ملاعب كرة القدم فى جنوب أفريقيا حدثاً مثيراً خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما أدار حكم صغير إحدى المباريات، وعمره لم يتعد الـ 17 عاماً فقط.
 
وبحسب موقع "أربيتريز فوس" الفرنسى المختص فى شئون التحكيم حول العالم فقد أدار الحكم الصغير الذى يدعى "فيزيل هلوب" إحدى المباريات الودية بين فرق الدورى الممتاز.
 
وسرد الموقع قصة هذا الحكم الصغير، مؤكداً أنها من القصص الرائعة فى عالم كرة القدم، التى تستحق الاهتمام، حيث إن فيزيل يعشق الساحرة المستديرة منذ كان عمره 4 سنوات، وكان يعلق على المباريات وكان يحلم أيضاً بأن يكون لاعباً كبيراً.
 
أصغر حكم فى جنوب أفريقيا
أصغر حكم فى جنوب أفريقيا
 
وكان لسوء حظه فعندما بلغ 13 عاماً أصيب بسرطان الحلق، الأمر الذى أبعده عن حلمه فى لعب كرة القدم، ولكنه كان يستغل أوقات الراحة من أجل التعرف على هذا العالم الكبير، وتجميع كل المعلومات عن اللعبة الشعبية الأولى فى العالم، إلى أن تمكن من الدخول فى المجال التحكيمى وهو فى سن صغيرة، بعد شفائه من المرض.
 
أصغر حكم فى جنوب أفريقيا بين مساعديه
أصغر حكم فى جنوب أفريقيا بين مساعديه
 
المثير أن قصة الحكم الصغير تحولت إلى فيلم تسجيلى، ظهر فيه بنفسه ليحكى عن معاناته مع مرض السرطان، إلى أن حقق حلمه وأصبح يركض على الملاعب الخضراء، صحيح أنه لا يركض عليها كلاعب، ولكنه أصبح جزءا من منظومة كرة القدم، اللعبة التى طالما أحبها.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة