رئيس اتحاد جامعة عين شمس فى أول تصريحات: "إحنا مع الطلاب بعيدا عن الانتماءات"

الخميس، 14 ديسمبر 2017 11:07 م
رئيس اتحاد جامعة عين شمس فى أول تصريحات: "إحنا مع الطلاب بعيدا عن الانتماءات" الطالب أسامة المرشدى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الطالب أسامة محمود المرشدي، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية التربية جامعة عين شمس ورئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس بعد فوزه بالتزكية، إن الاتحاد سوف يعمل على تقديم جميع الخدمات وتوحيد صفوف الطلاب بالجامعة، متابعًا "إحنا فى خدمة الطلاب وباب الاتحاد مفتوح ليهم طول الوقت".

 

وأضاف رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، فى أول حوار له بعد الفوز لـ"اليوم السابع"، أن هناك حوالي 250 ألف طالب بالجامعة جميعهم لديهم أفكار وتجمعهم ثقافات مختلفة، وسيسعى الاتحاد خلال الفترة المقبلة على تحقيق التوافق بين الجميع كل الطلاب .

 

وأوضح المرشدى، أن الاتحاد يرفع شعار "جميعنا على قلب رجل واحد" لتقديم الدعم والمساعدة لكل الطلاب في الأنشطة الطلابية، لافتًا إلى أن الاتحاد سيسعى لترسيخ العديد من المبادئ وتحسين صورة الطالب وجذب كل الطلاب للمشاركة في كل الأنشطة الطلابية .

 

وأكد رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، أن هناك شريحة كبيرة من الطلاب بعيدة عن ممارسة الأنشطة الطلابية، لذلك سيحرص الاتحاد على جذبهم خلال الفترة المقبلة، من خلال التوعية بأهمية النشاط الطلابي، وتنظيم الفعاليات داخل أروقة الحرم، مؤكدًا أن الاتحاد جاء لخدمة الطالب فقط لا غير، وسيتم إطلاق حملات للتعريف بلجان الاتحاد وأنشطة كل لجنة وكيف يمكن أن يستفيد الطالب من الأنشطة الطلابية .

 

وعن أول حملة سيقوم بها الاتحاد، قال أسامة المرشدي، أنه سيتم تنظيم حملة لتوحيد صفوف الطلاب داخل جامعة عين شمس، بحيث يكون جميع الطلاب من مختلف الكليات فى خدمة جميع الطلاب وتنظيم قوافل طبية.

 

وأشار إلى أن جميع أعضاء الاتحاد لديهم خطط واضحة يطمحون لتنفيذها، وأن الاتحاد سيعمل على التواصل مع جميع رؤساء اتحاد جامعات مصر حتى يكون هناك تواصل فكرى بين الجامعات فى سبيل رفعة الوطن .

 

أما عن موقفة من الطلاب الإخوان داخل الجامعة أوضح أن أى طالب يمس جامعة عين شمس بصلة سيكون الاتحاد بخدمته فى النشاط الطلابي فقط بعيدًا عن الانتماءات السياسية، مؤكدًا أن الحركات الطلابية والسياسية ليست ملموسة على أرض الواقع وغير متواجدة بالجامعة، قائلا: "إحنا مع الطلاب بعيدا عن أى انتماءات".

 

وأكد المرشدى أنه حال تعارض قرارات الجامعة مع مصالح الطلاب سيكون موقفهم هو المحاولة للوصول إلى تفاهم بين الطرفين ويكون الاتحاد حلقة الوصل مع إدارة الجامعة، قائلاً: "إحنا فى ضهر الطالب طول ما إحنا ماشين فى الإطار الصح".

 

وأشار إلى أن هناك خطة لعرض أهم المشاكل الخاصة بالكليات كمشكلة الميزانية الخاصة بالاتحادات على إدارة الجامعة للتغلب عليها خلال الفترة المقبلة، فأغلب الكليات ليس لها ميزانيات كبيرة، وكذلك مشكلة مقرات الأسر والاتحادات غير المناسبة بالكليات والعمل على تطويرها ودعمها .

 

وتابع، أنه لابد من توفير كل الخدمات للطلاب كالخدمات الصحية والدراسية والإدارية وليس فقط خدمات الأنشطة الطلابية، لذلك سيتم عرض تلك المشاكل والتواصل لحلها.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة