بوتين: يجب احترام وحدة أراضى العراق

الخميس، 14 ديسمبر 2017 04:16 م
بوتين: يجب احترام وحدة أراضى العراق بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى احترام القوانين العراقية السارية ووحدة أراضى العراق خلال العمليات السياسية الجارية فى شمال البلاد.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن بوتين - خلال مؤتمره الصحفى السنوى الموسع، فى تعليق على الاستفتاء حول الاستقلال الذى جرى فى إقليم كردستان شمال العراق - قوله:"يجب أن يكون ذلك فى إطار القانون السارى، مع احترام وحدة أراضى العراق".

وقد تأججت الأوضاع بين بغداد وأربيل بعد الاستفتاء الذى أجراه إقليم كردستان فى 25 سبتمبر الماضى، وكانت مفوضية الاستفتاء فى الإقليم قد أعلنت مشاركة نحو 72% فى عملية التصويت، وافق منهم نحو 92 % على الانفصال وتكوين دولة مستقلة.


وفيما يتعلق بسوريا، اتهم بوتين الولايات المتحدة الأمريكية بتجاهل معلومات وزارة الدفاع الروسية حول الإرهابيين الذين يتوجهون من سوريا إلى العراق.
وأوضح بقوله: "ليس هناك رد فعل (أمريكي)لماذا؟ لأنهم فى الولايات المتحدة يعتقدون أنه يمكن استخدامهم لمحاربة الرئيس السورى بشار الأسد.. هذا هو أبسط شئ.. لكنه أخطر شئ فى الوقت نفسه حتى على من يقومون بذلك".


وأضاف بوتين: "من المهم ألا تكون هناك رغبة وإغراءات لدى الأطراف المشاركة فى هذه العملية، لاستخدام مختلف الجماعات الإرهابية وشبه الإرهابية والمتطرفة لتحقيق أهدافها السياسية الراهنة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة