أنيسة حسونة تتحدث عن رحلتها مع مرض السرطان في "معكم منى الشاذلى"

الخميس، 14 ديسمبر 2017 10:18 م
أنيسة حسونة تتحدث عن رحلتها مع مرض السرطان في "معكم منى الشاذلى" أنيسة حسونة
محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف الإعلامية منى الشاذلى فى برنامجها "معكم منى الشاذلي" مساء غدٍ الجمعة النائبة الشهيرة أنيسة حسونة وزوجها شريف ناجى بعد صدور كتابها "بدون سابق إنذار" الذى يتناول تفاصيل قصتها مع مرض السرطان الذى أصيبت به قبل قرابة عامين بشكل مفاجئ.

 

يتضمن اللقاء حكايات تعرض لأول مرة عن "أنيسة" التى عملت فى مؤسسة مجدى يعقوب حتى أسابيع ما قبل إصابتها للمرض، وكيف كانت الصدمة الأولى لاكتشاف الإصابة وحالة الإنكار الطبيعية التى شعرت بها بعد علمها بأنها مريضة سرطان.

 

تحدث الزوجان "أنيسة" و"شريف" عن اللحظات الصحبة التى عاشاها فى القاهرة ولندن وألمانيا وحديث الأطباء وغرف علاج الكيماوى وحوارات ما بين الأشعة والتحاليل والأمل الدائم فى كل مرة فى أن يكون هناك خطأ وتدخل القدر لإبعاد هذا المرض عنها والذى وصفته أنيسة أمام الجمهور بقولها: "كنت بقول مش أنا.. أكيد مش أنا ودى تحاليل حد تانى وحد هيعتذر الوقت ويقولى دى مش تحاليلك وانتى زى الفل".

 

وتحدثت أنيسة حسونة أيضًا عن اللحظات التى ضعفت فيها من المقاومة للدرجة التى جعلتها تتمنى الموت، ثم الصمود الذى تحلت به والمقاومة الكبيرة التى جعلتها تتمسك بالحياة والإصرار على تكملة المشوار وعلاقتها بأسرتها، زوجها وبناتها وشقيقاتها، وأحفادها، حتى كتابة رحلتها مع المرض الذى وصفه الأطباء لها بأن حالتها تضمنت كل التعقيدات الموجودة فى كتب الطب عن هذا النوع الذى أصيبت به من السرطان.

 

وحكت أنيسة عن تجربة الكتابة الذاتية لرحلة مرضها أنها كانت "مؤلمة ولذلك خرج كتابها صادقا".

 

أنيسة حسونة (1)
 

 

أنيسة حسونة (2)
 

 

أنيسة حسونة (3)
 

 

أنيسة حسونة (4)
 

 

أنيسة حسونة (5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة