غادة والى: لدينا قاعدة بيانات لـ20 مليون مواطن ونسعى لصرف النفقات عبر المحمول

الخميس، 14 ديسمبر 2017 07:26 م
غادة والى: لدينا قاعدة بيانات لـ20 مليون مواطن ونسعى لصرف النفقات عبر المحمول غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال د. غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن هناك تكامل بين مختلف الجهات لتحديد الأسر الأكثر احتياجا لتقديم الدعم لها، مشيره إلى أن هناك قاعدة بيانات تتضمن 20 مليون مواطن.

وأضاف والى، خلال حوارها مع الإعلامى أيمن صلاح، ببرنامج "أسواق وأعمال" المذاع عبر فضائية ON LIVE، أن هناك تعاون مع الرقابة الإدارية لمراجعة قواعد البيانات شهريا، مشيره إلى توقيع بروتوكول بقيمة 250 مليون جنيه مع صندوق "تحيا مصر" لتمويل برنامج "مستورة" الذى يستهدف منح السيدات قروض متناهية الصغر فى نطاق المشروعات الزراعية والتجارية والخدمية والإنتاجية، وتم تمويل 45 ألف قرض للسيدات فى العام الماضى، من خلال برنامج "للتنمية" التابع لوزارة التضامن الاجتماعى.

 

وأشارت الوزيرة إلى أنها تعمل على تحويل بنك ناصر لمؤسسة مصرفية لتمويل المشروعات الصغيرة، كما أن الوزارة خففت الأعباء على المواطنين ببرامج الحماية الاجتماعية وزيادة المعاشات بنسبة 67% خلال 3 سنوات، أما معاشات الفئات الفقيرة فقد زادت بنسبة 35%، كاشفه عن أن زيادة المعاشات ممولة من الخزانة العامة للدولة.

 

وكشفت عن أن هناك اتجاه لميكنة الخدمات ولاسيما فيما يتعلق بأصحاب المعاشات، للقضاء على الفساد وتخفيض التكلفة وتوفير الوقت، حيث سيتم إرسال رسالة نصية للمستفيدين على تليفوناتهم المحمولة لتوجيههم إلى الفروع لصرف النفقات، من شركات المحمول أو فروع فورى أو أى جهة صرف البالغة عددها 55 ألف مكان على مستوى الجمهورية فى أى يوم من أيام الأسبوع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة