نادى أعضاء هيئة تدريس جامعة الإسكندرية يستنكر قرار ترامب بشأن القدس

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 01:57 م
نادى أعضاء هيئة تدريس جامعة الإسكندرية يستنكر قرار ترامب بشأن القدس جامعة الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر مجلس إدارة نادى أعضاء هيئة التدريس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتورة ماجدة محمد صلاح الدين الشاذلى، بيانًا، أدان فيه قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيونى ونقل سفارة بلاده إليها، رغم التحذيرات المتعددة من أن هذه الخطوة ستقوض استقرار المنطقة وتهدد جديا مستقبل عملية السلام.

 

ووصف المجلس قرار ترامب بأنه انحيازًا فاضحًا للاحتلال الإسرائيلى، ويمثل انتهاكًا صارخًا لقرارات الشرعية الدولية، مؤكدًا على أن القرار الأمريكى لن يغير من واقع مدينة القدس ولن يعطى أى شرعية لإسرائيل فى هذا الشأن كونها مدينة فلسطينية عربية إسلامية مسيحية.

 

 وحذر مجلس إدارة نادى أعضاء هيئة التدريس جامعة الإسكندرية، من تداعيات خطيرة بسبب هذا القرار الأحادى غير المدروس، معتبرين أن ذلك يشكل إجحافا وتنكرا لحق الفلسطينيين والعرب الثابت فى مدينتهم المقدسة، وتمثل تراجعا كبيرا فى جهود الدفع بعملية السلام وإخلالا بالموقف الأمريكى المحايد من القضية الفلسطينية، مشددًا على موقفه الثابت الداعم للقضية الفلسطينية العادلة.

 

وأكد المجلس، على أن هذا القرار يتناقض تماما مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2334 لسنة 2016 بشأن وضع نهاية للمستوطنات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية ومطالبة إسرائيل بوقف الاستيطان فى الضفة العربية بما فيها القدس الشرقية وعدم شرعية إنشاء إسرائيل للمستوطنات فى الأرض المحتلة منذ عام 1967.

 

وأشاد مجلس إدارة نادى أعضاء هيئة التدريس جامعة الإسكندرية، بموقف الدول والبرلمانات العربية الموحد، وكذا الموقف الروسى والاتحاد الأوروبى ودول العالم المستنكر لقرار أمريكا المفاجئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة