ماذا شغل العالم على مواقع التواصل الاجتماعى خلال 2017 ؟

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 11:00 م
ماذا شغل العالم على مواقع التواصل الاجتماعى خلال 2017 ؟ فيس بوك وتويتر
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسابيع قليلة ويودعنا عام 2017 الذى شهد العديد من الأحداث المأساوية التى جعلت البعض يضفه بأنه "عام قاتم"، وخلال الأيام الماضية بدأت شركات التكنولوجيا العملاقة فى الكشف عن أهم الأحداث التى شغلت مستخدميها أكثر من غيرها على مدار العام، إذ اهتم مستخدمو الإنترنت على المنصات المختلفة بالعديد من الأحداث المختلفة، التى تشمل السياسة والفن والحوادث الاجتماعية، والكوراث الطبيعية، ولكن هذا لم يلهيهم كثيرا عن الاهتمام بنفس القدر بالموضة والحب والصور السيلفى.

ومع اقتراب نهاية عام 2017 نرصد أبرز ما اهتم به العالم عبر السوشيال ميديا، وهو ما يعطى صورة تقريبية عن كيف نظر العالم للأحداث المختلفة.

المرأة والرياضة يتصدران اهتمام مستخدمى فيس بوك

احتل اليوم العالمى للمرأة قمة الأحداث التى تحدث عنها مستخدمو فيس بوك عالميا، حيث نشر المستخدمون العديد من الأشياء الاحتفالية التى تعكس الاهتمام بالمرأة والقضايا المتعلقة بها، أما الرياضة فكان لها أهمية كبيرة بالنسبة لمستخدمى الموقع، حيث جاءت بطولة "سوبر بول 51" فى المركز الثانى، حيث توجه المشجعون فى جميع أنحاء العالم إلى فيس بوك ليعبروا عن تشجيعهم لفرقهم المفضلة، وكان هناك 262 مليون مشاهدة لمقاطع الفيديو ذات الصلة.

ولم يرصد موقع فيس بوك فقط الأحداث التى شغلت اهتمام العالم خلال بل ركز على الأحداث التى أظهرت الجانب الخير للمستخدمين وجمعتهم ودفعتهم لجمع التبرعات وتقديم المساعدات، مثل زلزال المكسيك وإعصار هارفى، وحادث حفل مانشستر.

 

أما أحداث العنف فى "لاس فيجاس" فاحتلت المرتبة الثالثة فى اهتمامات مستخدمى فيس بوك خلال 2017، حيث أدى هذا الحادث المأساوى إلى إثارة المناقشات حول العالم، ما دفع أكثر من 3300 شخص إلى تقديم المساعدة من خلال أدوات الاستجابة للأزمات على فيس بوك.

تغريدات "أوباما" تتصدر اهتمام مستخدمى تويتر

احتلت تغريدات الرئيس الأمريكى السابق قائمة الأكثر مشاركة على الموقع خلال عام 2017 الجارى، وكانت أولهم كتبها تزامنا مع أحداث العنف العنصرية فى ولاية فيرجينيا، واقتبس قول "نيلسون مانديلا" وهو " لا يولد أحد يكره شخصا آخر بسبب لون بشرته أو خلفيته أو دينه"، أما الثانية كانت تغريدة ودع بها الأمريكيين عقب انتهاء فترته الرئاسية، وأخرى شكر فيها زوجته وقال " شكرا لك، ومن حظى أن أخدمك ما تبقى من عمرى، لقد جعلتينى أفضل قائد وأفضل رجل".

وعكست التغريدات المتبقية فى قائمة الأعلى مشاركة بعض الأشياء الأخرى عن اهتمامات المستخدمين، إذ احتلته تغريدة فرقة Linkin Park الموسيقية التى نشرت فيها صورة لأحد أعضاء الفرقة الذى انتحر فى 20 يوليو المركز السادس، وكان للتغريدات التى طلبت إعادة مشاركة فى سبيل التبرع أيضا شعبية واسعة.

الحب لا يزال يسيطر على انستجرام

طبيعة تطبيق انستجرام تجعله مختلفة بعض الشئ عن مواقع التواصل الاجتماعى الأخرى، فما يشغل بال الناس على فيس بوك وتويتر يختلف تماما عن اهتماماتهم على انستجرام، إذ أطلق الموقع بيان يرصد الهاشتاجات الأعلى انتشار بين المستخدمين حول العالم خلال عام 2017، وتصدر الحب والموضة والصور القائمة.

وأصبحت النجمة الشابة "سيلينا جوميز" الأعلى متابعة على التطبيق بـ 133 مليون متاعب، أما لاعب نادى ريال مدرين "كريستيانو رونالدو" احتل المركز الثانى مع 116 مليون متابع.

ترامب يتصدر نتائج ياهو

على الرغم من أنه غاب بشكل واضح عن قائمة "تويتر" وتغريداته لم يتم مشاركتها بشكل كبير، إلا أن الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" كان المصطلح الأكثر بحثا على ياهو خلال عام 2017، والأخبار المتعلقة به وبقراراته كانت الأعلى انتشارا بين المستخدمين حول العالم، وهذا بجانب العديد من القضايا الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة