شرطة غينيا الإستوائية تعترض 200 مهاجر فى البحر

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 05:58 م
شرطة غينيا الإستوائية تعترض 200 مهاجر فى البحر مهاجرين - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترض خفر السواحل فى غينيا الإستوائية سفينة تقل 205 مهاجرين من غرب إفريقيا قالوا أنهم يريدون الذهاب إلى الجابون، كما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

وأوضح تلفزيون غينيا الإستوائية أن المهاجرين السريين، بمن فيهم مولود جديد وثلاث حوامل، ألقى القبض عليهم الثلاثاء قبالة ساحل عاصمة غينيا الاستوائية، مالابو، الواقعة فى جزيرة بويكو وسط خليج غينيا.

سلم هؤلاء المهاجرون الآتون من بلدان غرب افريقيا، مثل بنين ونيجيريا وتوغو أيضا، إلى قسم شرطة مالابو، الذى يسمى فى غينيا الإستوائية "جوانتانامو".

واكد أحد عناصر خفر السواحل من غينيا الإستوائية ان "قائد السفينة قال لنا انهم كانوا متوجهين الى الغابون، ولا نعرف ان كان كلامه صحيحا ام لا".

وستنظم مالابو عملية اعادة هؤلاء المهاجرين السريين الى بلدانهم فى الايام المقبلة، كما اعلنت الشرطة، وتشهد الغابون وغينيا الإستوائية منذ سنوات وصول أعداد كبيرة من المهاجرين الافارقة الى حدودهما البحرية والبرية، مدفوعين بالاقتصاد القوى نسبيا فى هذين البلدين النفطيين.

وقد تحفظت الغابون وغينيا الإستوائية فترة طويلة عن الموافقة على حرية العبور فى إفريقيا الوسطى، التى أقرت أخيرا فى أكتوبر، خشية أن يشكل ذلك حافزا لهجرة أشد كثافة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة