باحث: اليمن هى كلمة السر لانقلاب إيران على الإخوان وقطر

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 09:51 م
باحث: اليمن هى كلمة السر لانقلاب إيران على الإخوان وقطر صورة ارشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

اعتبر محمد مصطفى الباحث فى شئون حركات التيار الإسلامى، أن تصاعد الأزمات داخل دولة اليمن مؤخرًا ومقتل على عبد الله صالح مؤخرًا، هو كلمة السر فى انقلاب إيران على قطر بقيادة تنظيم "الحمدين" وجماعة الإخوان، حيث اعتبر وزير الأمن الإيرانى "الاستخبارات" محمود علوى، أن قطر تدعم بعض التيارات الإرهابية فى المنطقة، مشيرا إلى أن الإخوان فى مصر، هم جذور الإرهاب فى العالم الإسلامى.

وأشار "مصطفى" خلال  تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن الايدلوجيات المتطرفة تنقلب بعضها على بعض، قائلا :"الأيدلوجيات الطائفية سواء كانت جماعات كالإخوان أو من وصل منهم إلى الحكم كإيران وتركيا تجمعه مجموعة من السمات الملامح المشتركة بينهم".

وأضاف :" أولى هذه الملاح والسمات أنهم  سمة وملامح وأحدة فى عصرنا الحالى، ومن هذه الملامح يعلنون خلاف ما يبطنون، فهم يعلنون شعارات وعناوين إسلامية فى حين أنهم مشاريع غربية بامتياز، أما  الملح الثانى يجمعهم هدف وأحد وهو عنصر بقائهم، حيث يسعون دائما لتمزيق المحيط حولهم لكى يستمرون، فبقائهم قائم على تدمير الآخر أيا كان الأخر".

وتابع :" أما ثالث هذه الملامح وأبرزها أن عندما تحل بهم كارثة ينقلبون على بعضهم البعض ويبيعون بعضهم كما هو الحال بين إيران وقطر والإخوان" مضيفًا :"الإخوان الآن فى اليمن باعوا اتباعهم من الحوثيين بعدما كانوا جبهة واحدة، لذلك انقلبت إيران عليهم".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة