الغردقة وشرم الشيخ أفضل وجهات السياحة للبلجيكيين.. وزيادة 50% فى الحجوزات

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 11:26 ص
الغردقة وشرم الشيخ أفضل وجهات السياحة للبلجيكيين.. وزيادة 50% فى الحجوزات السياحة فى مصر
كتب ــ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت شبكة "ميديا دو بروكسل" البلجيكية أن شركات السياحة فى بلجيكا بينت بصورة مباشرة، زيادة بنسبة 50٪ فى الحجوزات للرحلات السياحية إلى مصر لفصل الصيف المقبل والماضى.

 

وأكدت الشبكة، فى تقرير لها، اليوم الأربعاء، أن الوجهات الساحلية للبحر الأحمر فى مصر "الغردقة وشرم الشيخ" قد عادت بقوة كأفضل وجهة للسياح البلجيكيين بعد انخفاضها لعدة مواسم فى أعقاب الهجمات الإرهابية فى المنطقة.

 

ووفقا للإحصاءات، فإن ازدياد السياح البلجيكيين بدأ منذ بداية عام 2017 الجارى، حيث اختار ثلث السياح البلجيكيين قضاء عطلاتهم فى مصر، وفى صيف سنة 2018، تم تأكيد هذا الاتجاه وتعزيزه مع ازدهار لقرابة 50٪ من الحجوزات.

وأشارت الشبكة إلى أن السياحة فى مصر بدأ استئنافها بشكل واضح جدا، ووفقا للأرقام الصادرة عن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، فإن مصر هى الآن الدولة الثانية، التى حققت أفضل ازدهار، والذى ظهر بوضوح بحلول نهاية 2017، حيث سيصل إلى مصر 8 ملايين سائح.

                                             

وصعدت مصر فى قائمة الدول السياحية، وارتقت إلى المركز الثانى فى ترتيب الوجهات المفضلة للبلجيكيين حيث يرونها البلد الأقرب إلى إسبانيا، فى فصل الشتاء والصيف، ويأتى جاذبية الساحل المصرى ليس فقط لانهيار السياحة فى إسبانيا وعدة دول، لكن أيضًا بفضل نوعية الأماكن فى مصر والفنادق المصرية الفاخرة، إلى جانب أن خفض سعر العملة المحلية جعلها تقريبا لا تقبل المنافسة.

 

وأكدت شبكة ميديا دو بروكسل البلجيكية أن السياح البلجيكيين يختارون مصر من أجل الشمس الدافئة، فضلا عن الاهتمام بمشاهدة معابد أبوسمبل أو الأهرامات.

ويفضل السياح البلجيكيون الاسترخاء فى الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، والاستمتاع بجميع الأنشطة المائية، مثل الغوص، حيث إن البحر الأحمر بمثابة أحد مواقع الغوص الأكثر شعبية للسائحين فى جميع أنحاء العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة