الآثار توضح سبب توحيد سعر تذاكر التصوير داخل معبد أبو سمبل للمصرى والأجنبى

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 06:00 م
الآثار توضح سبب توحيد سعر تذاكر التصوير داخل معبد أبو سمبل للمصرى والأجنبى معبد أبو سمبل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إنه تمت الموافقة على التصوير الفوتوغرافى والفيديو التذكارى الشخصى غير التجارى بمعبدى أبو سمبل بمبلغ 300 جنيه للمصرى والأجنبى، وذلك داخل المعابد وليس خارجها.

 

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أسعار التذاكر للتصوير الشخصى معروفة وثابتة من قبل فى مناطق عدة مثل وادى المولك ومتحف الأقصر، لافتا إلى أن سبب توحيد سعر التذكرة بين المصرى والأجنبى للحد من التصوير للأغراض التجارية، فهناك أشخاص يقومون بتصوير المعبد من الداخل على أساس أنه تصوير شخصى، ونجد فى حقيقة الأمر أنه عمل تجارى، ولذلك نشدد المراقبة الصارمة الخاصة بهذا الشأن.

 

وأضاف الدكتور مصطفى وزيرى إلى أن التذكرة مسموح بها التصوير داخل المقابر والمعابد من الداخل، أما خارج المعبد فالتصوير مسموح بدون مقابل.

 

يذكر أن معبد أبو سمبل هو فى الأصل معبد رمسيس "المحبوب من قبل آمون"، وهو ضمن 6 معابد فى النوبة يطلق عليها اسم معابد أبو سمبل، تم بناء مجمع معابد أبو سمبل فى نحو 1244 قبل الميلاد، واستمر لمدة 21 عاما تقريباً حتى 1223 قبل الميلاد خلال عهد رمسيس الثانى.

 

يتكون موقع معابد أبو سمبل من معبدين متجاورين الأول للملك رمسيس الثانى والثانى على بعد 100 متر لزوجته الملكة نفرتارى، وشيده الملك لزوجته محبوبته حتى تكون بجواره للأبد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة