ندوة عن دور التربية فى مناهضة العنف ضد المرأه فى كلية التربية بالمنيا

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 01:14 م
ندوة عن دور التربية فى مناهضة العنف ضد المرأه فى كلية التربية بالمنيا جامعة المنيا - أرشيفية
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت كلية التربية بجامعة المنيا، ندوة بعنوان دور التربية فى مناهضة العنف ضد المرأة بقاعة المناقشات بكلية التربية، تحت رعاية الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس الجامعة ورئيس مجلس إدارة الوحدة، والدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق ومدير الوحدة، والدكتور أحمد شحاته عميد كلية التربية.

حاضر الندوة الدكتور حسن سند، والدكتورة عازة سلام أستاذ أصول التربية بالكلية، والملازم أول آية الداخلى المسئولة عن وحدة مكافحة العنف ضد المرآة بمديرية أمن المنيا، والدكتورة منال أبو سمرة الاستاذ بكلية الطب، بحضور وكلاء الكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية التربية والحقوق، والدكتورة رشا مهدى عضو مجلس الإدارة بوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، والدكتورة هناء عبد الحميد منسق الوحدة بالكليات وعدد من منسقات الوحدة بالكليات.

وتحدث الدكتور حسن خلال كلمته عن بعض مواد القانون المتعلقة بحماية المرأة، والتى تجرم كل من يرتكب أي نوع من أنواع العنف أو التحرش ضدها، مشيراً بدور المجتمع وواجباته فى حماية المرأة، ومؤكداً على أن القانون كفل حماية أى شخص يقوم بالدفاع عنها إذا ماواجهت أية محاولات تحرش ضدها.

وعرضت الدكتورة عازة سلام مجموعة من الاحصائيات عن الزواج المبكر للإناث، وختان الإناث، وحالات التحرش ضدهن، موضحة دور التربية فى مناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة.

كما أشارت الملازم أول آية الداخلى، إلى دور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بمديرية أمن المنيا، والعقوبات الرادعة التى تتخذها ضد المتحرشين.

كما تحدثت الدكتورة منال أبو سمرة، عن الرعاية الصحية وحملة الكشف المبكر بالجامعة لاكتشاف مرض سرطان الثدى حفاظاً على عاملات وموظفات الجامعة









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة