نائب رئيس جامعة الأزهر: الإسلام أحل طعام أهل الكتاب والزواجه منهم - صور

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 12:28 م
نائب رئيس جامعة الأزهر: الإسلام أحل طعام أهل الكتاب والزواجه منهم - صور جانب من المؤتمر
كتب - إسماعيل رفعت - تصوير أحمد هندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الازهر، إن الله أمرنا بالبناء المعرفى فى أول آية نزلت من القران الكريم، حيث يعتمد الأزهر على هذا المبدأ فى نشر الفكر وتدريس مناهجه.

وأضاف خلال مؤتمر البناء المعرفى والأمن الفكرى، الذى تقيمه كلية الدراسات الإسلامية للبنات بجامعة الأزهر، بقاعة مؤتمرات الأزهر، أن البناء المعرفى الذى أمر الله به هو بناء سليم قويم لا انحراف فيه.

وأوضح أن الأزهر يهتم بالبناء المعرفى الذاتى، مضيفا أن الأزهر يعتبر الدارس  محور عملية التعليم، والحفاظ على الخريج من الانحراف الفكرى، وسط إعمال ارهابية انتشرت فى العالم، مشيدا باعلام الازهر فى نشر الصدق الذى يخدم الانسانية جمعاء، والحفاظ على الاصالة والمعاصرة.

وأشار إلى أن الاسلام أحل طعام أهل الكتاب والزواج منهم وتهنئتهم باعيادهم، والزواج منهم، ورفض الإرهاب، مشيدا بجهود شيخ الازهر فى دعم الوسطية ورعايتها، وما يبذله رئيس جامعة الازهر من جهد لتنفيذ ذلك، مستعرضا مبادئ قبول الاخر والتعايش والتسامح يقررها ويدرسها الأزهر فى مناهجه.

فيما أكدت الدكتورة راجية طه، نائب رئيس هيئة جودة التعليم، أن الامن الفكرى هو أساس أمن المجتمعات فى مواجهة التطرف والارهاب، موضحة أن الازهر يحتضن الوافدين من اكثر من 100 دولة ويعلمهم الوسطية ويطبق عليهم معايير تعليمية حديثة فى كافة العلوم.
 
وخلال المؤتمر أكد اللواء دكتور محمود خلف، مستشار اكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، إن البناء المعرفى والأمن الفكرى، أمر خطير ولا يمكن البناء إلا على أساس سليم، مضيفا أنه بالتحليل وبالتحقيقات تبين ان الارهاب هو شجرة خبيثة ولها ثمرة خبيثة هى الارهابى، ولن يتم الانتهاء منه الا بالبناء.
 
ومن جانبها، أكدت الدكتورة اعتماد عبد الصادق، عميدة كلية الدراسات الاسلامية والعربية للبنان بالقاهرة، أنه لن يتحقق أمن فكرى والقدس أسير، مضيفة أن الازهر لم يميل يوما إلى عرق أو إلى جنس.
 
 
وكان مؤتمر البناء المعرفى والأمن الفكرى، الذى تقيمه كلية الدراسات الإسلامية للبنات بجامعة الأزهر، بقاعة مؤتمرات الأزهر، بدأ اليوم الثلاثاء بتلاوة القران الكريم، والسلام الوطنى، وعرض فيلم تسجيلى عن دور الازهر فى البناء المعرفى وتقديم الفكر الوسطى.
 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة