مستقبل وطن: الاستثمار الزراعي في دول "الأندوجو" يحقق مخزونا استراتيجيا (صور)

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 02:07 م
مستقبل وطن: الاستثمار الزراعي في دول "الأندوجو" يحقق مخزونا استراتيجيا  (صور) ندوة التدريب البرلماني بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى -تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عادل الغندور، رئيس لجنة الزراعة والري بحزب مستقبل وطن، إن الهدف الاستراتيجي من الاستثمار الزراعي في دول حوض النيل هو التحرك الي الدول التي تتوفر بها المياه، والأراضي الصالحة في ضوء الفقر المائي الذي بدأت مصر تعاني منه في ضوء زيادة عدد السكان في مصر وبناء السدود والنشاط الزراعي في دول حوض النيل.

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التي ينظمها معهد التدريب البرلماني بمجلس النواب، تحت عنوان " مصر وأفريقيا، قراءة في آليات التقارب والتواصل " اليوم الثلاثاء في وجود النائب حاتم باشات، والسفير محمد العرابي، ولفيف من النواب والمتخصصين.

واضاف الغندور، أن الاستثمار الزراعي في دول حوض النيل يحقق مخزون استراتيجي أمناً من السلع الاساسية مثل القمح والشعير والأرز والذرة، ويزيد من الفرص الاستثمارية الزراعية الصناعية وتوسيع قاعدة التصنيع الزراعي، علاوة عن كونه يعد أحد أهم أدوات السياسية الخارجية لدعم وتقوية العلاقات بين مصر ودول حوض النيل في ظل ويادة الطلب علي السلع الغذائية وارتفاع اسعارة.

 

وتابع الغندور، أن الاستثمار الزراعي في دول حوض النيل يساعد مصر علي إنتاج المحاصيل اللازمة لسد الفجوة الغذائية، وانتاج المحاصيل التي تستورد ولا تنتج في مصر، وانتاج المحتصيل العالمية ذات القيمة التصديرية والتي اكتسب المصريين خبرة كبيرة في إنتاجها للتصدير أو التصميع، وإيجاد فرص عمل واستثمار واستيطان في دول حوص النيل للعامل والفلاح المصري .

 

ولفت الغندور، إلي مميزات الاستثمار في الدول الافريقية لاسيما السودان، ومنها توفر المياة العذبة من انهار وأمطار ومياة جوفية، توفر الايدي العاملة الرخيصة والمدربة لاسيما في مصر وباقي الدول الافريقية، توفر الطاقة البترولية في كثير من الدول الافريقية، ووجود الخبرات الزراعةي للزراعات المروية لاسيما في مصر.

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة