قبل ما تشير تحذيرات وهمية.. هذه أبرز حسابات سفارات الدول الكبرى فى مصر

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 03:48 م
قبل ما تشير تحذيرات وهمية.. هذه أبرز حسابات سفارات الدول الكبرى فى مصر السفارة الأمريكية
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيانًا يضر المصريون أنفسهم بأيدهم، وذلك عبر تناقل معلومات خاطئة دون التحقق منها وهذا ما أكده تحذير السفارة الأمريكية اليوم، الثلاثاء، لمواطنيها ورعاياها من صفحات مزيفة على مواقع التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك وتويتر تنشر أخبارا مزيفة بينما يتداولها البعض على أنها حقيقة.

 

وبناءً على تحذير السفارة الأمريكية الذى أكد على وجود موقع رسمى واحد فقط لها يتم نشر عليها كل ما يتعلق بها من تحذيرات أو غيرها، يستعرض "اليوم السابع" أبرز حسابات سفارات الدول الكبرى فى مصر، والعلامات المميزة لكل منها خصوصا على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لاسيما أنه الأكثر استخداما من قبل المصريين.

 

1- صفحة السفارة الأمريكية فى المقدمة

وتأتى صفحة السفارة الأمريكية فى مقدمة الدول التى يتابعها المصريون على فيس بوك تحت اسم "U.S embassy cairo " ولديها أكثر من مليون و20 ألف متابع، كما أنها موثقة من قبل إدارة الموقع.

1 صفحة السفارة الأمريكية

2- صفحة السفارة الألمانية.. اللغة العامية حاضرة

بينما صفحة السفارة الألمانية اسمها على فيس بوك باللغتين العربية والإنجليزية كالتالى: "German Embassy Cairo - السفارة الألمانية بالقاهرة"، ولديها أكثر من 411 ألف متابع موثقة كذلك، وإذا وجدت "بوستات" مكتوبة باللغة العربية أو كوميكسات لا تتعجب فالسفارة تلجأ لهذا النوع من الخطاب أحيانا للتواصل مع المصريين بصورة أكثر فعالية.

صفحة السفارة الألمانية

 

3- السفارة البريطانية.. وجون كاسن يتصدر المشهد

أمّا صفحة السفارة البريطانية على فيس بوك فإن اسمها "UK in Egypt"، وموثقة ولديها أكثر 297 ألف متابع، كما أن الكثير من المصريين يعلمون معلومات عن هذه السفارة فى ظل الشهرة الواسعة لسفيرها جون كاسن والذى دائمًا ما يكون له تعليقات طريفة على الأحداث ويتواصل مع المشاهير المصريين عبر مواقع التواصل خصوصا موقع التدوينات القصيرة "تويتر". 

3

4- السفارة الهولندية.. وجول مجدى عبد الغنى

بينما صفحة السفارة الهولندية موجود على فيس بوك تحت اسم " Embassy of the Netherlands in Egypt"، وموثقة ولديها أكثر من 83 ألف متابع.. كما أنك لو تعمقت بداخله ستجد أن أشهر بوستاته متعلقا بمجدى عبد الغنى، نجم المنتخب الوطنى الأسبق، وهدفه الشهير فى مرمى منتخب الطواحين فى مونديال 90.

صفحة السفارة الهولندية 4

5- السفارة السويسرية.. والاهتمام بالفنون

أمّا صفحة السفارة السويسرية بالقاهرة فإنها تحمل اسم" The Embassy of Switzerland in Egypt"، ولديها أكثر من 80 ألف متابع، كما تتنوع بوستاتها لكن أغلبها يهتم بالأنباء ذات الطابع الفنى.

صفحة السفارة السويسرية بالقاهرة

6- السفارة الفرنسية.. الأناقة عنوان

بينما صفحة السفارة الفرنسية على فيس بوك تحمل اسم باللغة الفرنسية " Ambassade de France en Égypte"، وموثقة وتمتلك قرابة الـ 18 ألف متابع، كما أن أغلب "بوستاته" تهتم بقضايا المناخ وفعاليات المختصة بملف حقوق الإنسان.

صفحة السفارة الفرنسية فى القاهرة

7- السفارة الروسية.. وزيادة الإقبال

ومن صفحات السفارات التى زاد عليها الإقبال وبدأ يتابعها المصريون فى الفترة الأخيرة خصوصا بعد صعود المنتخب الوطنى إلى مونديال روسيا عام 2018، والصفحة السفارة الروسية اسمها مكتوب باللغتين الإنجليزية والروسية وهو كالتالى: " Посольство России в Египте / Russian Embassy in Egypt"، ويشار إلى أن هذه الصفحة غير موثقة لكن كل منشورتها تحمل الصبغة الرسمية، ولديها أكثر من 6 آلاف متابع.

صفحة السفارة الروسية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة