غادة والى: حكومة مصر تؤمن بدور المرأة لأنها نصف المجتمع العربى

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 12:23 م
غادة والى: حكومة مصر تؤمن بدور المرأة لأنها نصف المجتمع العربى غادة والى - وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب محمود راغب_ تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، عن تقديرها لدور السفيرة مرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية، وودورها على مدى سنوات عمرها كقيادة رشيدة لها بصمات فى جميع المناصب التى تقلدتها، ومؤخرا دورها خلال رئاستها للمنظمة من تقديم الدعم للمرأة العربية خاصة المرأة النازحة واللاجئة.

 

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، على أن الحكومة المصرية تؤمن بدور المرأة، وأن المرأة العربية تعتبر نصف المجتمع العربى، وعلينا أن نحتفى بنجاحات المرأة العربية ليدرك الأجيال الجديدة حجم تلك النجاحات ويستكمل المسيرة .

 

وشددت والى، على ضرورة توثيق التحديات التى تواجه المرأة العربية خاصة التحديات التى تواجه أوطاننا العربية جراء الإرهاب، مؤكدة على ضرورة الاستثمار فى تعليم وتدريب النساء فى الوطن العربى، ودعم المشاركة السياسية للمرأة .

 

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الثامن للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية على مستوى السيدات الأول أو من ينوب عنهن برئاسة الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية ممثلة سلطنة عمان ورئيسة منظمة المرأة العربية فى دورتها الحالية، بحضور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والسفيرة مرفت التلاوى، والدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، ووفود من 13 دولة عربية، ووزيرات بالوطن العربى .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة