صور.. مباحث الغربية توجه 3 ضربات لسماسرة توظيف الشباب بالغربية.. موظفة بمجلس بسيون تنصب على شابين لتوظيفهما بالكهرباء.. وسائقان ينصبان على 3 شباب لتوظيفهما بالبترول وإلحاقهم بالقوات المسلحة ويجمعان 145 ألف جنيه

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 03:00 ص
صور.. مباحث الغربية توجه 3 ضربات لسماسرة توظيف الشباب بالغربية.. موظفة بمجلس بسيون تنصب على شابين لتوظيفهما بالكهرباء.. وسائقان ينصبان على 3 شباب لتوظيفهما بالبترول وإلحاقهم بالقوات المسلحة ويجمعان 145 ألف جنيه متهمون بالنصب على مواطنين
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من الضربات الأمنية المتلاحقة للنصابين وسماسرة التوظيف الذين ينصبون على الشباب ويتلاعبون بأحلامهم وإيهامهم بقدرتهم على توفير وظائف بالقطاع الحكومى، بادعاء قدرتهم على ذلك وارتباطهم بعلاقات بالمسئولين. ورغم تحذيرات الأجهزة الأمنية للشباب من السقوط فى فخ هؤلاء النصابين، إلا أن الشباب يتهاونون بتلك التحذيرات ويقعون فى شباك السماسرة الذين ينسجون شباك الوهم لهؤلاء الضحايا الباحثين عن وظيفة تؤمن لهم مستقبلهم، فى ظل غلاء المعيشة، مستغلين لهفتهم فى إيجاد مصدر رزق حلال فى التلاعب بأحلامهم وطموحاتهم والنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم.

 

فعندما يتخرج الشاب من الكليات يسعى كل منهم لإيجاد وظيفة حكومية أو بالقطاع الخاص بالشركات الكبرى لتأمين مستقبله حتى يتثنى لهم التأهل والزواج وتوفير تكاليف المعيشة، فيقع هؤلاء الشباب تحت رحمة "النصابين" الذين يصطادون الشباب ويتلاعبون بهم حتى يتثنى لهم الاستيلاء على أموالهم على أمل من الشاب أنه سيجد الوظيفة التى يحلم بها، وبعد ذلك تصبح أحلامهم سراب بعدما يتخلى السماسرة عن وعودهم ويرفضون رد المبالغ لهم.


نصاب جمع 25ألف جنيه من شاب لتوظيفه بالبترول
 

كان اللواء جمال عبد البارى مساعد أول وزير الداخلية للأمن العام قد شدد على توجيه ضربات متلاحقة للعناصر الإجرامية، ومرتكبى جرائم الرشوة واستغلال النفوذ والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بدون وجه حق.

 

وتبلغ للعميد مجدى عوض رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الغربية من حاتم إبراهيم غريب مواليد 1994 عاطلا، جمعة عبد النبى جعباص مواليد 1958 بالمعاش مقيمان جناج مركز بسيون، يتهمون فوزى عبد الحميد مبروك الطحان سائق مقيم قرية كفر سالم النحال مركز بسيون بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء من كل منهما على 30ألف جنيه مقابل إلحاق الأول ونجل الثانى بالقوات المسلحة(متطوعين) بعد إيهامهما بقدرته على ذلك وزعمه لهما بعلاقته ببعض مسئولى تلك الجهة، تم إخطار اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية، ووجه بتقنيين الإجراءات وضبط المتهم، وتوصلت تحريات قسم مكافحة جرائم الاموال العامة إلى صحة الواقعة، وقيام المتهم بالنصب على ضحاياه، وتحصيل مبالغ ماليه منهما نظير ذلك، وباستئذان النيابة العامة تم ضبطه واعترف تفصيليا بارتكابه للواقعة، وأنه قام بإيهامهما للحصول على أموالهما، وعدم قدرته بتنفيذ وعوده لهما.


نصابة استولت على 60ألف جنيه لتوظيف شباب بالكهرباء
 

كما تلقى ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بلاغا من محمد حمدى إبراهيم الديهى حاصل على دبلوم صنايع مقيم الفرستق مركز بسيون، سعيد إسماعيل زبادى مواليد 1966حاصل على دبلوم تجارة مقيم قرية الفرستق مركز بسيون، يتهمان أم النصر عبد الجواد خليفة خضر مواليد 1963كاتبة شئون إدارية بمجلس مدينة بسيون مقيمة قرية القضابة مركز بسيون بالنصب والاحتيال عليهما وجمع 60ألف جنيه من كل منهما، مقابل تعيين الأول بقطاع الكهرباء وإلحاق نجل الثانى بالقوات المسلحة(متطوع).

 

وبتكثيف التحريات السرية حول المتهم تبين أنه لها معلومات جنائية وسبق اتهامها فى 3قضايا (شيك) أخرهم القضية 1875/2008 جنح مركز بسيون، محكوم عليها فى حكمين بإجمالى 4سنوات حبس غيابى وكفالة 400جنيه، كما توصلت التحريات عن قيام المتهم بالحصول على المبالغ من الضحايا وعدم التزامها بوعودها لهما أو رد المبالغ، وعقب تقنيين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم ضبطها، واعترفت بارتكابها للواقعة.


 

 

نصاب جمع 60ألف جنيه من شابين لإلحقاقهما بالقوات المسلحة
 

وواصل ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة ضرباتهم لسماسرة التوظيف بضبط سائق مقيم مركز كفر الزيات بعد قيامه بالنصب والاحتيال على شاب وجمع 25ألف جنيه منه مقابل توظيفه بقطاع البترول.

 

حيث تبلغ لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة من هاشم محمود عيسى حمد مواليد 1992حاصل على دبلوم صنايع يتهم وليد محروس محروس حسب الله مواليد 1981سائق بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على 25ألف جنيه، مقابل تعيينه بقطاع البترول بعد إيهامه بمقدرته على ذلك وزعمه علاقته ببعض مسئولى قطاع البترول، وتوصلت التحريات إلى صحة الواقعة، وتم ضبط المتهم واعترف بارتكابه لها، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم 4أيام على ذمة التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة