شاهد فى دقيقة.. 5 نكبات تضرب فلسطين بعد إعلان ترامب القدس عاصمة إسرائيل

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 12:00 م
شاهد فى دقيقة.. 5 نكبات تضرب فلسطين بعد إعلان ترامب القدس عاصمة إسرائيل ترامب والقدس
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لن تفوت إسرائيل الفرصة الذهبية التى منحها إياها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بقراره المشئوم بأن القدس عاصمة أبدية لإسرائيل من دون أن تستغل هذا القرار لصالحها وبما يخدمها، سواء على المستوى السياسى أو الاقتصادى، وهناك 5 أضرار للقرار الأمريكى للفلسطينيين نرصدها فيما يلى..

 

 

1- التوسعات الاستيطانية فى القدس
 

القرار الأمريكى سيمكن إسرائيل من التوسع فى المستوطنات بوتيرة لن تسبق لها مثيل بحجة اعتراف ترامب بأن المدينة المقدسة هى عاصمة موحدة لها.

 

2- تمرير مشروع قانون منع الأذان فى القدس
 

ستتمكن الحكومة الإسرائيلية من تمرير القرار لحصولها على ضوء أخضر من الإدارة الأمريكية يتيح لها التصرف كما تشاء فى المدينة المقدسة.


 

3- المفاوضات ما بعد القدس
 

ضمن ترامب للحكومة الإسرائيلية ألا تطرح القدس كجزء من الحل النهائى للقضية الفلسطينية.

 

4 - مكاسب اقتصادية للمستوطنات 

سيتراجع الاتحاد الأوروبى عن قراره بمقاطعة منتجات المستوطنات لكونها موجودة فى القدس التى اعترف بها "ترامب" عاصمة لإسرائيل مما يضيف شرعية للمستوطنات.

5-    إعلان ترامب مهد الطريق لإسرائيل لإقناع دول أخرى بالقرار

القرار مهد للحكومة الإسرائيلية الطريق للقيام بحملة دبلوماسية لإقناع دول أخرى فى أوروبا وأفريقيا للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

والسادسة والأخيرة قريبا بناء الهيكل في باحة الأقصى بعد نهاية شجب وإدانة مؤتمر الغمة الاسلامى

كل شيء محسوب والادوار يتم توزيعها بعناية فيظهر الاراجوز اردوجان بجعجعة فارغة فيرد عليه النتنياهو بجعجعة مماثلة ولو كان راجل يقطع العلاقات مع اسرائل ويوقف التطبيع معها طبعا مستحيل لانه اكثر صهيونية منه ولكن الجعجعة لزوم النصب وخداع المسلمين والطع في ان يكون خليفة المسلمين  مع ان اكثر المتخلفين بدليل ان مشايخ الضلال الذين يستضفهم عنده مثللل وجدى غنيم وعاصم عبدالماجد وغيرهم من الكلاب المسعورة لم تنتقد قرار سيدها ترامب وحتى القرضاوى رئيس الجامعة العالمية القردوجانية صامت كان هذا امر طبيعى فقط يحرض على قتل المسلمين ولا يستطيع ان يفتح فمه ضد اسياده الصهاينة والا قطعوا لسانه

عدد الردود 0

بواسطة:

عاصم

القدس عربية

فلسطين والقدس عربية عربية والله أكبر اللهم أرينا فيهم عجائب قدرتك يارب العالمين اللهم اني نجعلك في نحورهم ونعزو بك من شرورهم اللهم امين امين

عدد الردود 0

بواسطة:

ما ألكم دخل

ترنمب المجنون

القدس عاصمة فلسطين غصبن عنك

عدد الردود 0

بواسطة:

اللهم ارزقنا الجنة

حسبنا الله ونعم الوكيل

قرار ترامب كان له وقته المحدد من قبل واليهود هم من حدد هذا ترامب لم يأتى بقرار عنده وللأسف كل يوم يمر يكون هناك توسع فى المستوطنات القزرة قبل ترامب من سنين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة