روسيا: الغرب يواصل استخدام الفعاليات الرياضية كأداة للضغط على موسكو

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 07:12 م
روسيا: الغرب يواصل استخدام الفعاليات الرياضية كأداة للضغط على موسكو الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سفير المهام الخاصة فى الخارجية الروسية أندريه نيستيرينكو، إن دول الغرب مستمرة فى استخدام ورقة الرياضة للضغط على روسيا لمنع مشاركة الرياضيين الروس فى الفعاليات الرياضية الدولية.

وأضاف نيستيرينكو- خلال اجتماع لمجموعة العمل التابعة للجنة الموقتة لحماية السيادة ومنع التدخل فى شئون روسيا الداخلية بمجلس الاتحاد الروسى، اليوم الثلاثاء، "أنه فى الآونة الأخيرة نلاحظ محاولات متكررة لاستخدام الرياضة للضغط على موسكو" مشيرا إلى أن الرياضة أصبحت أداة رئيسية للضغط على روسيا بعد الأحداث فى أوكرانيا.

وتابع "أن الغرب سيواصل استخدام الرياضة للضغط على روسيا وسيحاول منع مشاركات فرقنا فى الفعاليات الرياضية الدولية على مختلف المستويات".

يُذكر أن المجلس التنفيذى للجنة الأولمبية الدولية قرر 5 ديسمبر الجارى سحب الأهلية من اللجنة الأولمبية الروسية والسماح للرياضيين الروس بالمشاركة فى ألعاب 2018 تحت علم الأولمبياد فقط، واستبعاد نائب رئيس الوزراء الروسى فيتالى موتكو مدى الحياة عن المشاركة فى الألعاب الأولمبية.

كما أعلنت اللجنة الدولية الأولمبية أن لجنة خاصة ستحدد الرياضيين الروس غير المستخدمين للمنشطات للمشاركة فى الألعاب الأولمبية فى بيونج تشانج فى كوريا الجنوبية العام المقبل. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة