مارجريت عازر: منظمات كبرى تغفل انتهاكات حقوف الانسان الفلسطيني

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 03:00 ص
مارجريت عازر: منظمات كبرى تغفل انتهاكات حقوف الانسان الفلسطيني مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن مصر من الدول الحريصة على تطبيق معايير حقوق الإنسان وترسيخ قيمها ومعانيها على جميع المواطنين، مشيرة إلى أن الذكرى التاسعة والستين لصدور الإعلان العالمى لحقوق الإنسان فرصة لجميع المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية لإبراز اثار المترتبة على الإرهاب ومعادته لحقوق الإنسان.

وأضافت مارجريت عازر، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان فى الذكرى التاسعة والستين لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذى صدر عام 1948، أنه ينبغى على جميع المنظمات الحقوقية العاملة فى مجال حقوق الإنسان التخلى عن ازدواجية المعايير .

وأشارت إلى أن هناك بعض المنظمات الكبرى التى تتعمد التعامل بزدواجية فى تناول حقوق الإنسان، موضحة أن بعض التقارير الحقوقية تغفل الانتهاكات التى يرتكبها الاحتلال الإسرائيلى فى حق الفلسطين، ولا تندد بالجرائم التى يرتكبها الاحتلال، فى حين تركز على ما يحدث فى مصر ولا تنظر إلى حقوق المواطنين الاجتماعية والاقتصادية.

ولفتت إلى أن مصر من الدول التى تحترم الاتفاقيات الحقوقية وتلتزم بها وفقا للقانون، ولكن لا ينبغى أن يستخدم حقوق الإنسان كوسيلة للضغط على الدول سياسيا، مشيرة إلى أنه يجب أن تكون تقارير هذه المنظمات محايدة.

وأشارت إلى أنه يجب أن تكون الحرب على الإرهاب والقضاء عليه فى مقدمة معايير حقوق الإنسان والتى ينبغى على جميع المنظمات العمل عليها للقضاء على التنظيمات الإرهابية التى تسلب حق المواطن فى الحياة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة