دفتر أحوال المواطن.. التعدى على أراضى الدولة فى كفر الشيخ.. قارئ يشكو من المواقف العشوائية وتهالك سيارات نقل الركاب.. سوء حالة دورات المياه بمدرسة فى البحيرة.. وبالوعة صرف صحى تتسبب فى حوادث السيارات بالقبة

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. التعدى على أراضى الدولة فى كفر الشيخ.. قارئ يشكو من المواقف العشوائية وتهالك سيارات نقل الركاب.. سوء حالة دورات المياه بمدرسة فى البحيرة.. وبالوعة صرف صحى تتسبب فى حوادث السيارات بالقبة دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

قارئ يشكو من المواقف العشوائية وتهالك سيارات نقل الركاب

أرسل القارئ صفوت عبد المحفوظ، شكوى من تردى وسائل المواصلات وتهالك الميكروصات والأتوبيسات التى تنقل الركاب يوميا إلى مقر أعمالهم، والمدارس والجامعات بالنسبة للطلاب.

موقف عشوائى بالطريق يعطل حركة المرور
موقف عشوائى بالطريق يعطل حركة المرور

وأضاف القارئ عبر شكواه، «سيارات نقل المواطنين متهالكة وبدون نمر ومواقف سيارات عشوائية، وده سبب من أسباب الزحمة، غير الحوداث اللى بيسببوها هؤلاء السائقين بسبب تهورهم خاصة أن الأطفل بتلاقيها بتسوق عربيات زى دى وبتبقى مسئولة عن أرواح ناس كتير».

 

صور.. تدهور دورات المياه بمدرسة الياسينية الابتدائية بالبحيرة

أرسل القارئ ممدوح علام، شكوى من تدهور الخدمات بمدرسة الياسينية الابتدائية بمركز أبو المطامير التابعة لمحافظة البحيرة، مضيفا أن دورات المياه لا تصلح للاستعمال، ويصاب الأطفال بالأذى دون مراعاة لآدميتهم.

المياه الملوثة تغرق دورات المياه بالمدرسة
المياه الملوثة تغرق دورات المياه بالمدرسة

وأضاف القارئ عبر شكواه، «دى حمامات مدرسة الياسينية الابتدائية  بمركز أبوالمطامير محافظة، العمال مش بيرضوا ينضفوها والمدير مبيتكلمش، وتوجهنا  لمدير الإدارة التعليمية للشكوى من تردى الخدمات بالمدرسة ولكن مفيش فايدة، وبعد مرور شهر مفيش تغيير بسبب الإهمال».

 

قارئ يطالب محافظ كفر الشيخ بوقف التعدى على أراضى الدولة بنهر النيل

أرسل أحد قراء اليوم السابع شكوى من تزايد التعدى على نهر النيل بمركز دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ، مطالبا المحافظة بتغليظ العقوبات على المخالفين، وإزالتها.

مبنى مقام بحرم النيل بكفر الشيخ
مبنى مقام بحرم النيل بكفر الشيخ

وأضاف القارئ عبر شكواه، «البناء على أرض أملاك الدولة، بالإضافة إلى التعدى على حرم نهر النيل بجزيره تابعة لقرية جماجمون بمركز دسوق، ويوجد اكثر من بناء اخر دون وجود رقابة».

 

قارئ يشكو بالوعة صرف صحى تتسبب فى حوادث السيارات بسرايا القبه

أرسل القارئ عبد العزيز نجيب، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من الإهمال بالطرق وعدم صيانتها، والتى تسبب حوادث يومية، لافتا إلى وجود بالوعة صرف صحى بمنتصف منزل كوبرى سرايا القبه تتسبب فى حوادث لأصحاب السيارات والدراجات النارية.

بالوعة صرف صحى  السيارات بسرايا القبه
بالوعة صرف صحى السيارات بسرايا القبه

وأضاف القارئ عبر شكوه، "بلاعة فى نصف الشارع مكانها أمام شارع ترعة الجبل بنزلة كوبرى سرايا القبه، تؤذى السيارات وتعرقل حركة المرور التى تفاجئ العابرين"، مطالبا بضرورة صيانة الطرق وبالوعات الصرف الصحى حتى لا تحدث بروز وارتفاعات تسبب فى حصد مزيد من الضحايا.

قارئ يشكو ترك شوارع مركز دراو فى أسوان دون تمهيدها

أرسل القارئ حسين الأسوانى، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من الإهمال وتدهور الخدمات بقرية الرقبة بمركز دراو التابعة لمحافظة أسوان، مضيفا "نعانى من الإهمال فى كل شىء ومن 2009 لم نرى الأسفلت فى طرقاتنا  بسبب الصرف الصحى الذى بدأوا فيه وتركوه، وترك الشوارع كلها محفورة بدون ردم".

ترك الشوارع بدون ردم الحفر
ترك الشوارع بدون ردم الحفر

وأضاف القارئ عبر شكواه، "بمدخل القرية مقابر بلا سور يحميها من الحيوانات والكلاب الضالة، بالإضافة إلى العصابات التى تحاول نبش القبور، وعندما لم نلق أى استجابة من المجلس المحلى قامت الأهالى بجمع الأموال وبناء السور، لحماية حرمة الميت، ولجعل مدخل القرية أفضل مما هى عليه الآن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة