تجربة لتداول عملة بيتكوين سعر العملة يرتفع بقيمة 3000 دولار بيوم واحد

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 11:22 م
تجربة لتداول عملة بيتكوين سعر العملة يرتفع بقيمة 3000 دولار بيوم واحد  قيمة البيتكوين تصل إلى 16 ألف دولار
رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لأول مرة منذ ظهورها  أصبحت عملة البيتكوين الافتراضية أحد العملات المتداولة ببورصة شيكاغو ، بعد أن تخطى سعرها قيمة ال 15 ألف دولار و 460 .

والبيتكوين لمن لا يعرفها هى عملة رقمية افتراضية ظهرت مؤخرا وبدأ سعرها يرتفع مع الوقت حتى وصل إلى هذا الرقم وتعتمد هذه العملة التى ظهرت أول مرة عام 2009 على أنظمة الكترونية فليس لها بنك مركزى ، ويتم شرائها وبيعها إلكترونيا عبر بورصات رقمية .

مع ارتفاع سعر العملة وبدء تدوالها فى بورصة شيكاغو ، حاولنا إجراء تجربة التداول باعتباره أمر قد يلجأ إليه الكثيرون فى الفترة القادمة ، وبصورة من الرغبة فى التعرف أكثر على هذه العملة ومحاولة تقديم النصح لمن يرغب فى التدوال قمنا بهذه التجربة .

البحث عن "البيتكوين" باللغة العربية على محرك البحث جوجل أمر كافى ليساعدك على بدء التداول فبمجرد أن تكتب الكلمة ستجد عدد من المواقع باللغتين العربية والإنجليزية وشرح لطريقة التداول عليها .

التداول على هذه المواقع أمر ليس آمن تماما فوفقا للبحث الذى أجريناه عن مخاطر التداول فإن القراصنة يقومون بسرقة المعلومات الخاصة بالحسابات المختلفة.

من ضمن المواقع التى تتيح التداول بالعربية وجدنا موقع يؤكد أنه يتبع البنك المركزى ، وهو أمر لم نتأكد منه حتى كتابة هذه الكلمات فهل تمنح البنوك المركزية الشرعية لهذا النوع من المواقع ، وما هى البنوك المركزية التى تتعاون معها وكيف .

 

بدأنا التداول على أحد المواقع باللغة الإنجليزية ، ويتيح الموقع إمكانية لإنشاء حساب للتجربة  أو practice account  بالإنجليزية ، يتيح لك هذا الحساب التداول بأموال افتراضية ولا يتم تحقيق أى مكاسب حقيقية لكنها تتيح لك إمكانية التعرف على طرق التداول وخلق حساب مبدئى من الممكن تحويله إلى حساب حقيقى وجنى أموال منه بعد ذلك .

 يتيح لك الحساب التجريبى مبلغ 10000 دولار وهو مبلغ غير حقيقى يقدم كعربون مقدما ، وإذا حاولت البدء فى التداول على الموقع فيستح لك أكثر من عملة افتراضية وقمنا بإختيار البيتكوين ، وبدأنا بالشراء كان سعر العملة 13451 دولار ، وانتظرنا يوم للحصول على قيمة جيدm للتداول فى البيع وبالفعل ارتفع سعر العملة ليصل فى أعلى قيمة له للبيع إلى 16291 .

ارتفاع قيمة العملة فى يوم واحد ،أمر متوقع مع استمرار ارتفاع أسعارها عالميا وزيادة الإقبال عليها ، وإذا كنا هنا نحاول أن نعرف كيفية التداول وطريقتها ومدى ،  فبأى حال من الأحوال العملة مستمرة فى الصعود ويزداد التدوال عليها مع الوقت وتحقق مكاسب عالية . 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سليمان

البتكوين مجرد فنكوش رقمى لاقيمة له .. و سترون

قد يكون البتكوين وسيلة جديدة للنصب من جهة ما ، فما بنى على باطل فهو باطل وبلا أساس فعلا .. البتكوين وبمجرد شراء كميات كبيرة منه سيتلاشى إلكترونيا كما بدأ إلكترونيا ..  لأنه بلا أى قيمة مادية فعلية .. ليس له وجود حقيقى ,  فقط كلمة Delete يتم كتابتها ويختفى تماما .. نعم / هناك بورصات تعترف به (مثل دبى) لكن هذا قد لايعنى ثبات هذه العملة وأستمراريتها .. مستحيل فيما أعتقد !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة