التحالف العربى: عازمون على تحرير كافة الأراضى اليمنية من ميليشيات الحوثى

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 10:23 ص
التحالف العربى: عازمون على تحرير كافة الأراضى اليمنية من ميليشيات الحوثى جانب من العنف فى اليمن _ صورة أرشيفية
عدن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد قائد قوات التحالف العربى فى الساحل الغربى لليمن، العميد الركن عبد السلام الشحى، عزم قوات التحالف على تحرير كافة الأراضى اليمنية من سيطرة ميليشيات الحوثى بالكامل.

وأكد الشحى - فى تصريح لقناة ( سكاى نيوز ) الإخبارية اليوم الاثنين - أن قوات الحرس الجمهورى بادرت بالقتال مع التحالف، لافتا إلى أن قوات التحالف قتلت مئات الحوثيين خلال المعارك الأخيرة، وأسرت آخرين يتم التعامل معهم وفقا لما تمليه القوانين الدولية.

وأضاف أن هناك انهيارًا كبيرًا فى دفاعات الميليشيات، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن الشعب اليمنى يرغب فى التخلص من حصار الميليشيات من خلال تعاونه ومساعدته لقوات التحالف.

وأشار الشحي، إلى أن التحالف يقوم بتوزيع المساعدات على الأهالى فى اليمن؛ لمواجهة الظروف الصعبة التى يفرضها حصار ميليشيات الحوثي.

وفى سياق متصل ، قالت مصادر يمنية - فى تصريح نقلته القناة اليوم - " إن 53 من ميليشيات الحوثى قتلوا فى غارات للتحالف العربى استهدفت تعزيزات ومواقع عسكرية فى جبهات الساحل الغربى لليمن ، وأن الحوثيين يواصلون التقهقر على هذه الجبهات والتراجع السريع أمام قوات الشرعية، التى تتقدم تحت غطاء جوى ومدفعى كثيف لقوات التحالف العربي".

يذكر أن مقاتلات التحالف العربى تفرض تغطية جوية واسعة لاستهداف أى تعزيزات لميليشيات الحوثي، مع إحراز تقدم على الأرض نحو مديرية التحيتا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة