وزيرة التضامن تبحث مع سفير كندا الاستفادة من تجربة بلاده فى مجال الإعاقة

الأحد، 10 ديسمبر 2017 05:24 م
وزيرة التضامن تبحث مع سفير كندا الاستفادة من تجربة بلاده فى مجال الإعاقة الوزيرة غادة والى وسفير كندا
مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، سفير كندا لدى مصر جس داتون، والمستشارة سولفيه شوستر رئيس قسم التنمية والشؤون الدولية بالسفارة الكندية بالقاهرة.

واستعرضت والى أثناء اللقاء البرامج التى تقدمها الوزارة لمحدودى الدخل، حيث استعرضت برنامج تكافل وكرامة ووصول البرنامج إلى أكثر من ٢ مليون أسرة، كما عرضت عددا من البرامج التكميلية له مثل برنامج فرصة وما يوفره للشباب من فرص عمل، فيما أشارت والى إلى دور بنك ناصر الاجتماعى فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وطلبت وزيرة التضامن من الجانب الكندى الاستفادة من التجربة الكندية فى مجال الإعاقة، خاصة ما يتعلق بالتعليم والرعاية الصحية وإتاحة التجهيزات اللازمة لذوى الإعاقة فى المبانى والشوارع، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن عام ٢٠١٨ عاما لذوى الإعاقة.

من جانبه، أبدى السفير الكندى إعجابه بالدور الإيجابى لبرامج الحماية الاجتماعية التى تقدمها الوزارة، ونقل إلى وزيرة التضامن إشادة العديد من المسؤولين الدوليين بما تقوم به الوزارة من جهود لحماية ورعاية الفئات الأكثر احتياجا.

واستعرضت رئيس قسم التنمية والشؤون الدولية بالسفارة البرامج الكندية فى مصر؛ حيث تشترك مع مؤسسة أغاخان فى الصعيد لتدريب المرأة الصعيدية على الحرف، كما تشارك مع منظمة العمل الدولية فى برنامج لدعم المدارس المستضيفة للمهاجرين.

وقالت شوستر إن كندا مهتمة بتدعيم المرأة وعملها فى الدول النامية، مشيرة فى هذا الإطار إلى أن الحكومة الكندية تدرس حاليا عدة برامج تمويلية وفنية لتنفيذها فى مصر.

ووجهت غادة والى الدعوة إلى سفير كندا لزيارة معرض ديارنا المقام حاليا فى مبنى الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض بمدينة نصر، فيما وجه السفير الكندى الدعوة إلى وزيرة التضامن لزيارة كندا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة