موجز أخبار الساعة6.. امتحانات الثانوية العامة 3يونيه.. والدبلومات الفنية 19مايو

الأحد، 10 ديسمبر 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة6.. امتحانات الثانوية العامة 3يونيه.. والدبلومات الفنية 19مايو امتحانات ثانوية عامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى تحديد وزارة التربية والتعليم يوم 3 يونيه لامتحانات الثانوية العامة، و19 مايو للدبلومات الفنية.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

التعليم: امتحانات الثانوية العامة 3 يونيه.. والدبلومات الفنية 19 مايو

 

أصدر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قرارًا وزاريًا بشأن مواعيد امتحانات الشهادات العامة "شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة، والدبلومات الفنية للعام الدراسى 2017/2018".

 

قمة ثلاثية بين الرئيس السيسي وأبو مازن والعاهل الأردنى بالقاهرة..ومصادر: غدا الإثنين

 

أفادت مصادر إعلامية، بأن القاهرة ستستضيف قمة ثلاثية عاجلة تجمع الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الفلسطينى محمود عباس والعاهل الأردني عبد الله الثاني.

المتهمين وبحوزتهم المضبوطات
 

الداخلية تحبط دخول شحنة هيروين تزن 200 كيلو من خلال مياه البحر أمام سفاجا

 

أحبط قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة مخطط لجلب شحنة كبيرة من المواد المخدرة على متن مركب وضبط طاقمه المكون من جنسيات مختلفة وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة  فى إطار جهود الأجهزة الأمنية فى التصدى للعناصر الخطرة والنشطة القائمة على جرائم جلب وتهريب المواد المخدرة وإجهاض مخططاتها، بلغ كميتها 200 كيلو.

 

المتحدث العسكرى يعلن القضاء على تكفيرى والقبض على اثنين فى وسط سيناء

 

فى إطار الجهود المكثفة للقوات المسلحة لدحر الإرهاب بشمال ووسط سيناء ، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى من القضاء على فرد تكفيرى شديد الخطورة والقبض على اثنين آخرين مشتبه فى دعمهما للعناصر الإرهابية بوسط سيناء ، فضلاً عن اكتشاف وتدمير 6 أوكار ودراجتين ناريتين خاصة بالعناصر الإرهابية، وعبوتين ناسفتين .

فلاديمير بوتين فى زيارة هامة لمصر غدا.. برلمانيون يرصدون 6 مكاسب من الزيارة الثانية للرئيس الروسى لعاصمة الحضارة.. عودة الطيران المنتظم مع موسكو.. توقيع اتفاقيات مفاعل الضبعة.. وإيجاد حل حاسم للأزمة السورية

 

يرى عدد من النواب، أن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين المرتقبة غدا الإثنين لمصر ستحمل فى طياتها عدد كبير من الإيجابيات والنتائج الجيدة للبلدين على حد سواء، يأتى فى مقدمتها توقعات باتفاق بين الزعيمين الروسى والمصرى على عودة الطيران المنتظم بين القاهرة وموسكو، فيما يناقش الطرفان العلاقات المصرية الروسية وتوقيع مجموعة من الاتفاقيات بشكل نهائى.

 

السيسى يبحث مع أبو مازن التوصل لحل عادل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة

 

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس للتشاور بشأن آخر التطورات على صعيد قرار الإدارة الأمريكية نقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل إلى القدس.

البنك المركزى: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج لـ5.9 مليار دولار فى 3 أشهر

 

أعلن البنك المركزى ، اليوم الأحد، أن ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج لـ5.9 مليار دولار خلال الـ3 أشهر الأولى من العام المالى الحالى 2017 - 2018، مقارنة بـ4.3 مليار دولار خلال الفترة المقابلة من السنة المالية السابقة.

 

ناصف ونجيب ساويرس ضمن قائمة "فوربس" لأثرياء العرب لعام 2017

 

تصدر الأمير وليد بن طلال آل سعود قائمة "فوربس" للأثرياء العرب لعام 2017 بثروة تبلغ 18.7 مليار دولار، ثم الإماراتى ماجد الفطيم بثروة 10.6 مليار دولار، يليها محمد العمودى بثروة 8.1 مليار دولار.

"التضخم" يسجل أكبر تراجع منذ "التعويم" بمقدار تجاوز 5%.. المعدل انخفض من 31.8% فى أكتوبر 2017 إلى 26.7% خلال نوفمبر الماضى.. اللحوم والدواجن أبرز السلع الاستهلاكية المنخفضة.. وتراجع أسعار الخضروات بنسبة 3.1%

 

فى أكبر تراجع له منذ تحرير سعر صرف الجنيه فى 3 نوفمبر 2016، سجل معدل التضخم السنوى انخفاضا كبيرا تجاوز مقدار التراجع به 5% خلال شهر نوفمبر 2017، حيث وصلت نسبته فى نوفمبر الماضى إلى 26.7% مقارنة بنوفمبر 2016، مقابل 31.8% فى أكتوبر 2017 مقارنة بأكتوبر 2016.

 

" س & ج".. كل ما تريد معرفته عن إضافة المواليد لبطاقات التموين

 

تتبنى وزارة التموين خطط جديدة لتمديد مظلة الحماية الاجتماعية والدعم، عبر تحديث قواعد بيانات مستحقى الدعم وإضافة مواليد جدد، حيث سيتم تشكيل لجنة لإعداد  قاعدة بيانات عن المستفيدين الحاليين من دعم البطاقات وعمل حصر مبدئى للمواليد الجديدة، لمن تقدموا خلال الأعوام الماضية من أصحاب البطاقات، لإضافة أبنائهم ولم يحصلوا على الدعم المقرر لهم حتى الآن.

20171210030424424
 

صور.. الجامعات تخرج بمسيرات حاشدة لنصرة القدس ضد قرار ترامب.. آلاف الطلاب ورؤساء جامعات وأساتذة يشاركون بمظاهرات فى جامعات الأزهر وعين شمس والقاهرة والمنيا والمنوفية والإسكندرية.. ويرفعون لافتات "القدس عربية"

 

شهدت جامعات مصر المختلفة مظاهرات حاشدة لنصرة ودعم "القدس العربية" فى مواجهة قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس والاعتراف بها كعاصمة لدولة الاحتلال، منددين بهذا القرار، ومؤكدين على عربية القدس، وتم الخروج فى مسيرات حاشدة بلافتات عن القدس العربية وتاريخها الإسلامى والعربى، وسط هتافات "القدس عربية عربية"، للتأكيد على أن تجاوزات دولة أمريكا فى حق الشرعية الدولية يعد مساسا بوضع القدس وتعديات على جميع القرارات الدولية، وأن مصر تتحرك فى ضوء موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.

 

أطفال الروهينجا الأتعس فى العالم.. شهود على مقتل آبائهم وأمهاتهم.. مستقبل مظلم وأوضاع مأسوية وسط أجواء كارثية.. ووفد الأزهر يعلمهم أركان الإسلام وقصار السور.. صور

 

ما بين غرق وحرق وإعدام، يعانى أطفال مسلمى الروهينجا أوضاعاً مأسوية ومستقبل مظلم ومشاهد كارثية محفورة بأذهانهم لن ينسوها وستحولهم مع مرور الوقت إلى قنابل موقوتة ستنفجر فى وجه من كان سببا فيما وصلوا إليه، الأطفال الفارين من بطش البوذيين والجيش البورمى بحسب احصائيات يمثلون نحو 60% من الناجين من التطهير العرقى الممنهج بحق الروهينجا، وأثناء عمليات الفرار تعرض الكثير من الأطفال إلى عمليات إعدام حقيقية ما بين حرق على أيدى الجيش البورمى وغرق بنهر الناف أثناء محاولة الهروب إلى حدود بنجلاديش.

أوروبا تحبس أنفاسها بعد إعلان القدس عاصمة إسرائيل.. صحف أسبانية: "ترامب" ينشر الغضب بدلا من الاحتفالات قبل الكريسماس.. توقعات بارتفاع التهديدات الإرهابية.. ومظاهرات الغضب تتواصل ضده فى عواصم الدول الأوروبية

 

قبل أيام من احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد، آثار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب موجات متتالية من الغضب فى العديد من عواصم العالم، بعد إعلانه القدس عاصمة إسرائيل وقراره بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة، وهو ما يرفع هامش التهديدات الإرهابية بحسب عدد من خبراء الأمن والمسئولين الأوروبيين الذين تحدثوا لصحيفتى "أولا" و"الباييس" الأسبانيتين.

 

البورصة تربح 7 مليارات جنيه بختام تعاملات جلسة بداية الأسبوع

 

ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 6.99 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، ليغلق عند مستوى 795.702 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات.

201712100117311731
 

لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا خَالِصًا.. قرار ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل وحد الفصائل الفلسطينية فى الأراضى المحتلة.. أعاد القضية من جديد للساحة الدولية بعد غياب جراء عاصفة "الربيع العربى".. وكشف حقيقة "تميم"

 

على الرغم من قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب المشئوم بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل يوم الأربعاء الماضى، صدم الجميع لكونه يقضى على الفرص الأخيرة لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بل وينسف كافة الجهود الرامية لإقامة دولة فلسطينية على حدود 4 يونيو 1967، إلا أن هناك إيجابيات لهذا القرار تخدم بدون أدنى شك القضية الفلسطينية.

 

خارجية كوريا الشمالية: ترامب عجوز مجنون ومارق.. ونتضامن مع الشعب الفلسطينى

 

انتقد المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الشمالية، قرار واشنطن بالاعتراف رسميا القدس عاصمة لاسرائيل، واصفا القرار بأنه " تجاهل لرأى المجتمع الدولى"، مؤكدا أنه يتعين على الولايات المتحدة الامريكية تحمل المسؤولية عما سيحدث فى المستقبل.

مجلس النواب الأردنى يوافق على إعادة دراسة معاهدة وادى عربة مع إسرائيل

 

صوت مجلس النواب الأردنى بالإجماع على إحالة اتفاقية وادي عربة الموقعة بين الأردن وإسرائيل إلى اللجنة القانونية لإجراء دراسة شاملة للاتفاقية.

 

الطفلة "شيزو" تبكى على الهواء بـ"ست الحسن".. وتؤكد: القدس عربية

 

أجهشت الطفلة شيزو، صاحبة أشهر فيديوهات لمناقشة الوضع الاجتماعى على مواقع التواصل الاجتماعى بالبكاء بعد عرض مقطع فيديو لها يدعم القضية الفلسطينية، ويرفض قرار الرئيس الامريكى دونالد ترامب بنقل مقر السفارة إلى القدس.

201712100240494049
 

فيديو.. كيف أصبح شكل الطفلة "بطلة كليب عمرو دياب" بعد 25 سنة

 

"أميرة يسرى" الطفلة الجميلة التى ظهرت فى كليب "كان عندك حق" مع الفنان عمرو دياب عام 1993، من كلمات مدحت العدل، وألحان رياض الهمشرى، وهى بعمر 4 أعوام، تظهر من جديد وبشكل جديد بعد 25 عاما من الكليب، خطفت الأنظار إليها بجمالها، خاصة مع التغير الكبير الذى طرأ على ملامحها بعد الفيديو الذى شاركت فيه مع الفنان عمرو دياب فى مطلع التسعينيات، وهى ابنة الخبير السياحى شيرين يسرى.

 

فيديو .. أول "بلاى استيشن" للبنات فى مصر

 

اشتهرت لعبة البلاى ستيشن أنها خاصة بالرجال، وأنها تستخدم لتقليل ضغط العمل وللترفيه فى أوقات الفراغ فيما تشعر البنات بالغيرة لقضاء الرجال معظم اوقات فراغهم فى صالات البلاى ستيشن وأنه غير معروف عن البنات انهم يجيدون لعب البلاى ستيشن ومن هنا جاء التحدى فى تجربة البنات هذه الالعاب وفتح اول بلاى ستيشن للبنات فقط.

فوربس: الأهلى أفضل ناد عربى فى 2017.. والزمالك السادس

 

تصدر النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب، قائمة أفضل الأندية العربية لعام 2017، فى التقرير الذى نشرته مجلة "فوربس" العالمية عن الأندية العربية المشاركة فى بطولات تحت مظلة الاتحاد الدولى لكرة القدم.

 

فوربس تختار محمد صلاح أفضل لاعب عربى فى 2017.. والننى الرابع

 

اختارت مجلة "فوربس"، الثنائى المصرى محمد صلاح ومحمد الننى المحترف فى ناديا ليفربول وأرسنال الإنجليزيين فى قائمة أفضل 10 لاعبين عرب لعام 2017.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة