فلاديمير بوتين فى زيارة هامة لمصر غدا.. برلمانيون يرصدون 6 مكاسب من الزيارة الثانية للرئيس الروسى لعاصمة الحضارة.. عودة الطيران المنتظم مع موسكو.. توقيع اتفاقيات مفاعل الضبعة.. وإيجاد حل حاسم للأزمة السورية

الأحد، 10 ديسمبر 2017 02:10 م
فلاديمير بوتين فى زيارة هامة لمصر غدا.. برلمانيون يرصدون 6 مكاسب من الزيارة الثانية للرئيس الروسى لعاصمة الحضارة.. عودة الطيران المنتظم مع موسكو.. توقيع اتفاقيات مفاعل الضبعة.. وإيجاد حل حاسم للأزمة السورية بوتين والسيسى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرى عدد من النواب، أن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين المرتقبة غدا الإثنين لمصر ستحمل فى طياتها عدد كبير من الإيجابيات والنتائج الجيدة للبلدين على حد سواء، يأتى فى مقدمتها توقعات باتفاق بين الزعيمين الروسى والمصرى على عودة الطيران المنتظم بين القاهرة وموسكو، فيما يناقش الطرفان العلاقات المصرية الروسية وتوقيع مجموعة من الاتفاقيات بشكل نهائى.

وقال محمد سليم، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، وعضو مجلس النواب، لــ"اليوم السابع"، إن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لمصر بعد غدٍ مهمة للغاية، مشددًا على أن مصر تسير بخطى ثابتة فى ملف العلاقات الخارجية، وأصبح لديها علاقات متوازنة للجميع، مشيرًا إلى أن العلاقات المصرية الروسية جيدة للغاية وهناك تفاهمًا واضحًا بين البلدين.

وأضاف سليم، أن الرئيس الروسى سيعلن استئناف السياحة الروسية لمصر، وبالتالى استئناف رحلات الطيران، خاصة بعد تأكد الجانب الروسى من قدرة مصر على التأمين الجيد للرحلات ووجود نظام تأمين داخل المطارات على أعلى مستوى.

 

وأشار نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى نجح فى رسم إطار متوازن للعلاقات المصرية مع معظم القوى الدولية، وهذا الأمر يحسب له، موضحًا أن الدبلوماسية المصرية لديها ثقل دولى وتمثل دورًا محوريًا فى كثير من القضايا الدولية العالقة.

فيما أكد جمال كوش عضو مجلس النواب، على أن الزيارة المرتقبة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين ستساعد كثيرا فى وجود تفاهم بين البلدين حول كثير من القضايا فى منطقة الشرق الأوسط، لافتًا إلى أنه من المنتظر أن يعلن الجانب الروسى عن استئناف العلاقات بين البلدين.

 

أضاف كوش، أن الخارجية المصرية نجحت فى إقامة علاقات متوازنة مع معظم القوى الإقليمية والدولية هذا إلى جانب أن روسيا ترغب فى عودة الطيران بسبب تنظيمها لكأس العالم، وبالتالى تريد أن تستقبل أكبر عدد من المشجعين المصريين خلال العام المقبل.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس بوتين سيبحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسى زيادة التعاون بين البلدين فى مجالات شتى، يأتى فى مقدمتها العلاقات الروسية – المصرية فى المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية وقطاع الطاقة والمجال الإنسانى.

 

بدوره قال أحمد بدوى عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس الروسى لمصر تحمل فى طياتها حل كثير من القضايا العالقة فى منطقة الشرق الأوسط هذا إلى جانب دعم التعاون الثنائى بين البلدين فى كثير من المجالات والقطاعات المختلفة.

وشدد بدوى، على أن الرئيسين سيوقعان عددًا من الاتفاقيات فى مجال الطاقة النووية السلمية، مشيرًا إلى أن روسيا تستعد لاستضافة بطولة كأس العالم فى 2018 مما يجعلها تهتم بعودة خطوط الطيران بين البلدين مرة أخرى بهدف زيادة السياحة المصرية لديها.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هناك نتائج إيجابية ستحملها الزيارة لمصر فروسيا تعد أحد القوى الفاعلة فى قضية سوريا التى تعد بمثابة أمن قومى لمصر هذا إلى جانب كثير من القضايا الدولية الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة